Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

بالشراكة مع مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية

إطلاق النسخة السابعة لمسابقة MIT لأفضل شركة ناشئة عربياً

الجزيرة - جدة:

تواصل مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية دعمها لمسابقة منتدى MIT لأفضل شركة ناشئة في العالم العربي، وها هي وللمرّة الأولى بعد السنوات الست السابقة، سيطلق منتدى MIT للمنطقة العربية (MITEF) النسخة السابعة للمسابقة غير أن التميُّز في هذا العام هو أن إطلاق المسابقة سيتم من خلال ويبنار في 20 مدينة عربية في نفس الوقت، وذلك في 28 أكتوبر الساعة الثالثة 3 مساء بتوقيت غرينيتش.

ففي المملكة ستوفر كل من «بادر» في الرياض و»فلات 6 لابز جدة» في جدة منصة الكترونية تمكّن رواد الأعمال في المملكة من متابعة إطلاق المسابقة، حيث سيجري الإطلاق عبر Google hangout، بدءاً بمقدمة لمدة 10 دقائق للتعريف حول المسابقة وكلمة للسيدة هلا فاضل، رئيسة MITEF في المنطقة العربية.

وتحقيق التواصل بين 20 مدينة عربية، من بيروت إلى صنعاء، من الإسكندرية إلى جدّة، من عمّان إلى الدار البيضاء، من غزة إلى المنامة، هو حدث فريد من نوعه يربط أكثر من 2.000 من روّاد الأعمال العرب باثنين من الرياديين المميزين.. فالهدف هو ربط روّاد الأعمال العرب ببعضهم البعض، وأيضاً ربطهم ببقية العالم.

الدقائق الـ60 التالية ستتيح لآلاف المبادرين المجتمعين في مواقع للمشاهدة في الجزائر، والبحرين، ومصر، والأردن، والمملكة، والمغرب، وفلسطين، والسودان، وتونس، والإمارات، الاتصال بمتحدّثين من كبار الرياديين ستعلن أسماؤهم في أكتوبر الجاري.

من جهته قال فادي محمد عبد اللطيف جميل، رئيس مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية الدولية: «إن شراكة مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية مع منتدى MIT للمنطقة العربية (MITEF) عبر السنوات الماضية تأتي من خلال اهتمام المبادرات لدعم أصحاب الأعمال الناشئة في العالم العربي، ولذلك فقد حرصنا على إطلاق هذه المسابقة للمرة السابعة على التوالي ومن خلال أسلوب عصري حديث تأكيداً لرسالة مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية في دعم الأجيال الصاعدة وتوفير منصة لهم لتطوير ذاتهم والتفوق في حياتهم المهنية محلياً وعالمياً، ونستخدم في هذا الإطار باب رزق جميل كأداة عملية لدعم رواد الأعمال في العالم العربي.»

ستساعد الشركات المتعاونة المحلية في تهيئة مواقع للمشاهدة في مدنهم، وسيساعدون في دعم ونشر الخبر ضمن الجامعات وحاضنات الأعمال ووسائل الإعلام، والكيانات - المراكز ذات الصلة بريادة الأعمال.. ويتمّ تشجيع الرياديين لاستخدام هاشتاج MITEFarabconnect# على موقعي تويتر والفيسبوك للإشارة إلى حدث الإطلاق.

تمنح هذه المسابقة الفرصة للمبادرين للحصول على تدريبات من كبار المتحدثين في المنطقة والعالم.. وإلى جانب الجوائز المالية، يحصل المبادرون المتأهلون للمرحلة نصف النهائية على فرص للتشبيك، والنصح والإرشاد، والظهور.

تقدّم مسابقة منتدى MIT لأفضل شركة ناشئة في العالم العربي للمبادرين ثلاثة مسارات يمكنهم الاشتراك بها. مسار الأفكار.. مخصص للرياديين أصحاب الأفكار.. في حين أنّ مسار الشركات الناشئة مخصص للمبادرين أصحاب المداخيل.. المسار العالمي الذي استحدث هذه السنة، هو من أجل الشركات التي تمّ تأسيسها على مستوى عالمي والساعية لحشد الأموال من الشركات الدولية للاستثمارات المغامرة.

سيتم إطلاق عملية التسجيل في 28 أكتوبر على موقع www.mitarabcompetition.com.

هذا واستقطبت المسابقة خلال العام الماضي 5.000 متسابق من 21 دولة عربية.. علاوة على ذلك، 250 شركة أُسّست بدعم من المسابقة أدّت لولادة 2.000 فرصة عمل قائمة على المعرفة.

موضوعات أخرى