Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

تلقي القبض على ثلاثة وافدين قتلوا سيرلانكيا

شرطة منطقة الرياض تقبض على ثلاثة هاربيين من سجن شقراء

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

أوضح مساعد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز بن جميل الميمان أن الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض، تمكنت -بفضل من الله- من القبض على السجناء الثلاثة الذين تمكنوا من الهرب من سجن محافظة شقراء بتاريخ 7-12-1434هـ، بعد أن سخرت كافة جهودها ووسعت من انتشارها الميداني في شتى المناطق والمحافظات والأماكن التي يحتمل ترددهم عليها، حيث تم القبض على الأول ثالث أيام العيد، تبعه القبض على الثاني، وآخرهم تم ضبطه مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق 17 من ذي الحجة 1434هـ. وفي قضية ثانية نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في كشف غموض إحدى جرائم القتل والإيقاع بالقتلة الثلاثة.

وكان مركز شرطة الحمراء وغرناطة قد تلقى بلاغا من وافد سيرلانكي يبلغ من العمر 27 عاما، يفيد بأنه أثناء دخوله لمقر عمله في إحدى الشركات وجد شخصا مضرجا بالدماء ملقى على الأرض في غرفة المحاسبة وقد فارق الحياة.

وبناء على هذه المعطيات انتقل فريق التحقيق المختص مع الطبيب الشرعي وخبراء الأدلة الجنائية لمعاينة الجثمان، حيث وجد مكبلا وبه عدة طعنات في عنقه.. وعلى الفور وجه مدير شرطة منطقة الرياض إدارة التحريات والبحث الجنائي بمتابعة الحادث، ومن خلال الإجراءات البحثية تبين أن الهدف من القتل كان السرقة، وبتوفيق من الله أسفرت الجهود عن حصر دائرة الاشتباه في ثلاثة وافدين، اثنين منهم سيرلانكيين والثالث هندي، أعمارهم تتراوح ما بين العقدين الثاني والثالث، أقروا جميعهم بأنهم قاموا بتكبيله وطعنه عدة طعنات في عنقه ومن ثم سرقة المبالغ التي كانت بعهدته، وقاموا بالدلالة على أداة الجريمة والمبلغ المسروق. جرى إيقاف الجناة، وإشعار هيئة التحقيق والادعاء العام، لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء الشرعي لينالوا جزاءهم العادل.