Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

السيطرة على انقلاب ناقلة غاز وإصابة قائدها بالطائف

الطائف - فهد الثبيتي:

سيطرت فرق الإطفاء والإنقاذ التابعة لإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف أمس على حادثة انقلاب ناقلة غاز, وما تُشكله من خطورة بالغة في حال اشتعالها أو انفجارها, إذ قامت بكامل احتياطاتها واتخذت الإجراءات للحيلولة دون وقع ذلك, ونجحت في التعامل مع الحالة من دون أي خسائر سوى إصابة قائدها والذي نُقل إلى المستشفى إثر إصابات بسيطة.

وكانت قد تبلغت عمليات الدفاع المدني الساعة 11.18 صباح أمس الأربعاء عن انقلاب وايت توزيع غاز تابع لشركة الغاز والتصنيع الأهلية بمحافظة الطائف على كوبري الحلقة شمال المحافظة.

وبين الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك عدد 3 فرق إطفاء و3 فرق إنقاذ وسيارة الرغاوي للموقع، وتم استدعاء 10 وايتات من المصلحة. وقد باشرت فرق الدفاع المدني الحادث تحت إشراف ميداني من مدير الدفاع المدني بمحافظة الطائف اللواء فايز بن صبيان العتيبي، وتم استدعاء جميع الجهات المساندة، وتم إقفال جميع الطرق المؤدية إلى موقع انقلاب وايت الغاز وتم مسح المنطقة للتأكد من عدم وجود آثار تسرب للغاز.

وقال العقيد الشريف: لقد نتج عن الحادث إصابة سائق الوايت سعودي الجنسية, وتم إخراجه من قبل فريق الإنقاذ ونقله عن طريق الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف, بعد أن تمت محاصرة الوايت من جميع الجهات والقيام بعمليات التبريد.

وأكد مباشرة شركة الغاز الأهلية عملية تفريغ الغاز من الوايت المقلوب إلى ناقلة تابعة لشركة الغاز الأهلية، وتمت عملية التفريغ تحت مراقبة مشددة من قبل القائمين على إدارة الحادث, وأشار العقيد الشريف إلى أنه وبعد التأكد من سلامة الموقع سلم لجهة الاختصاص لإكمال اللازم.

وقد وجه مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف اللواء فايز بن صبيان العتيبي رسالة شكر وتقدير لجميع الجهات المساندة التي باشرت الحادث.