Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

بدء التسجيل بمسابقة الأمير نايف لحفظ الحديث لطالبات القصيم

بريدة - فوزية النعيم:

أعلنت إدارة التربية والتعليم بالقصيم (بريدة) ممثلة بإدارة التوعية الإسلامية عن الدورة التاسعة لمسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي الشريف للعام الدراسي 1434 / 1435 هـ، التي تهدف إلى ربط الناشئة بالسنّة النبوية وتشجيعهم على العناية بها وحفظها وتطبيقها وتنمي روح المنافسة الشريفة بينهم، كما تشغل أوقاتهم بما يفيدهم دينياً وعلمياً وأخلاقياً وتسهم في إعداد جيل ناشئ على حب سنّة النبي صلى الله عليه وسلم.

وتتكون المسابقة من ثلاثة مستويات، المستوى الأول: حفظ (100) حديث للمرحلة الابتدائية. والمستوى الثاني: حفظ (250) حديث للمرحلة المتوسطة (مع التعريف براوي الحديث). والمستوى الثالث: حفظ (500) حديث للمرحلة الثانوية (مع التعريف براوي الحديث ومعرفة من أخرجه).

وأهابت الإدارة بأولياء الأمور ومديرات المدارس لتشجيع الطالبات على المشاركة في هذه المسابقة المباركة لينلن شرف حفظ سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، الجدير بالذكر أن منهج المسابقة يوجد على موقع الجائزة www.naifprize.org.sa

علما أن التسجيل الصوتي لمنهج المسابقة من خلال منتدى إدارة التوعية الإسلامية في موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم http://www.qassimedu.gov.sa

وحددت مواعيد التصفيات الأولية على المستوى المحافظة والنهائية على مستوى المنطقة على النحو التالي: التصفيات على مستوى المحافظة 2-4-1435هـ، التصفيات النهائية على مستوى المنطقة 9-4-1435هـ، ومقر التصفيات قاعة إدارة التربية والتعليم في مبنى الإدارات النسائية.

موضوعات أخرى