Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

حرم أمير القصيم تثني على محتويات ومفاهيم معرض «ملحمة وطن» التعليمي

بريدة - الجزيرة:

أشادت حرم سمو أمير منطقة القصيم سمو الأمير نورة بنت محمد، بالجهود التي قام بها منسوبو التربية والتعليم بالمنطقة، وأكدت على أهمية الانضباط وأنه أحد ركائز النجاح والتطور للشعوب، وذلك خلال زيارتها لمعرض ملحمة وطن وميلاد أمة ، بمقره الدائم بمدينة بريدة يوم الأربعاء .

وقالت أثناء تجولها بقاعات المعرض: إن المعرض يقدم مفاهيم الوطنية التاريخية بسهولة وتميز للنشء من طلبة وطالبات، وأن كمية ما يحتويه من أركان ومعروضات تجسد تاريخ الوطن الغالي، الذي لم يغير مواقفه ومبادئه الإسلامية منذ انطلاقة تاريخ هذا البلد العظيم،الذي يتشرف بخدمة أقدس البقاع الطاهرة مكة والمدينة.

وأشارت الأميرة نورة ، إلى أهمية المعرض في بث وتأكيد فكرة المواطنة الفاعلة المتمتعة بالحقوق ، والملتزمة بالواجبات في عرض تربوي يستمد التأصيل والمنهجية من الإطار العام لأهداف التعليم السامية في المملكة.

وكانت سمو الأميرة نورة ، قد تجولت بين أركان المعرض ترافقها المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة هيفاء اليوسف ، واستمعت لشرح الطالبة لبنى الغصن من م 40عن تاريخ البقاع الطاهرة ثم تجولت في قاعة الملك عبدالعزيز ،واستمعت لأوبريت عن المملكة من إلقاء طالبات ث23 ، ثم شرح من الطالبة جمانة الغصن لسيرة القائد الملك عبدالعزيز ، بعدها تجولت في قاعة منطقة القصيم مع الطالبة أمل الفايزي من ث 23 وشعر تفصيلي لتاريخ مدن القصيم الحبيبة. وفي نهاية الزيارة سجلت سموها مشاعرها على لوحة مشاعر للوطن.

موضوعات أخرى