Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

استعدادات على قدم وساق لانطلاق مهرجان الثقافة في عنيزة

عنيزة - خالد الروقي / تصوير - يوسف الخليفي:

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان عنيزة الثقافي الرابع اجتماعها السادس للاطلاع على آخر الاستعدات للمهرجان والذي سينطلق مساء الأحد المقبل.

وأوضح رئيس المهرجان و أمين عام الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة صالح الغذامي، أهمية الحدث وضرورة جاهزية الجميع لخدمة ضيوف المهرجان والمشاركين. بينما قدم سعد المسمي، رئيس مركز صالح بن صالح رئيس اللجان التنفيذية بالمهرجان، عرضاً تفصيلياً عن برنامج حفل الافتتاح والفعاليات التالية ثم قدم رئيس كل لجنة تقريراً عن مهام لجنته.

وقد أشار الغذامي إلى أن أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز سيرعى افتتاح المهرجان الذي يُنظمه فرع الجمعية «مركز صالح بن صالح الاجتماعي، ومركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي وذلك تحت عنوان « أبناؤنا بناؤنا».

مضيفاً أن المهرجان يهدف إلى التواصل الثقافي مع المجتمع بما يُكمل مسيرة السياحة الممتدة طوال العام في عنيزة، بالإضافة إلى تأصيل المعطيات الثقافية المتجددة في بناء الأمة وتراثها وثوابتها بزيادة التفاعل الثقافي بين شرائح المجتمع المختلفة؛ مما يؤدي بدوره إلى إبراز دور مدينة عنيزة الحضاري والثقافي على الساحة العامة من خلال مناقشة بعض القضايا الثقافية، وكذلك رعاية وتنمية المواهب الأدبية والفنية، وتلبية احتياجات المجتمع من البرامج الاجتماعية والثقافية.

موضوعات أخرى