Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

تضارب الأنباء حول تشغيل مطار الجوف للرحلات الدولية نهاية الشهر الجاري

الأجهر: «الخطوط السعودية» لم تجدول رحلاتها والمفاوضات ربما كانت مع مشغل آخر

الجوف - محمد الرويلي:

تضاربت الأنباء حول تشغيل مطار الجوف, لرحلاته الدولية نهاية الشهر الجاري في حين تم تداول رسائل واسعة النطاق عبر وسائل التواصل الحديثة تم الإشارة فيها لقرب انطلاق الرحلات الدولية من مطار الجوف المحلي لعدد من عواصم الدول المجاورة, منها: القاهرة ودبي وعمان. كما تم تحديد رسوم التذاكر في هذه الرسائل التي يجري تداولها بشكل واسع. في حين أكد وائل سليمان, أحد مسؤولي شركة «فلاي دبي» المشغلة لعدد من المطارات الإقليمية بالمملكة من بينها مطار حائل وتبوك الذي تم فيها تسيير عدد من الجهات الدولية في العام المنصرم الذي أكد عدم وجود وجهة جديدة لتلك الوجهة «الجوف», ومؤكدًا في الوقت نفسه أن شبكة «فلاي دبي» في تنام ٍمستمر وفريق التخطيط بها يبحثون دائمًا عن وجهات جديدة لإبقاء التواصل بين المسافرين عبر الشركة.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز, أمير منطقة الجوف, كان قد رعى قبل أشهر حفل توقيع اتفاقية التشغيل الدولي للرحلات الجوية الدولية من مطار الجوف, إلى عدد من الوجهات الدولية التي ستنطلق لاحقاً, واستمع سموه خلال ترؤسه اجتماع لجنة التشغيل الدولي لمطار الجوف لشرح عن مدى جاهزية المطار لتسيير الرحلات الدولية من وإلى المطار, بعد أن تم الانتهاء من جميع الترتيبات والاستعدادات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة الخاصة بالتشغيل الدولي, وتجهيز صالة المسافرين بالمطار بكافة المتطلبات التشغيلية.

(الجزيرة) تواصلت مع المتحدث الإعلامي للخطوط السعودية الأستاذ عبدالله الأجهر, فأكد أنه لا يوجد في الخطوط الجوية السعودية توجه لتشغيل مطار الجوف دولياً, وأن المباحثات ربما تكون مع مشغل آخر, لكنها ليست الخطوط السعودية التي لم تجر مباحثات ولم تجدول رحلاتها.

ووصف مدير إدارة كهرباء الجوف ورئيس المجلس البلدي بسكاكا المهندس عدنان العبدلي, أن الحاجة أصبحت ماسة جدًا لتسيير عدد من الوجهات الدولية عبر مطار الجوف لتخفيف الضغط وفك اختناق الحجوزات التي تعاني منها المنطقة, بسبب توجه أعداد كبيرة يومية من مطار الجوف لمطار الملك خالد الدولي بالرياض بشكل يومي ومستمر, إما للعلاج أو الدراسة أو العمل في حين يصاحب هذه الرحلات أعداد كبيرة من العمالة الوافدة التي تنوي السفر لبلدانها غالبيتهم من المصريين والأردنيين, وبلدان أخرى مما يضطرهم للحجز من الجوف إلى الرياض في الوقت الذي لو تم فيه تسيير الرحلات من مطار الجوف للقاهرة أو دبي أو عمان, فإن أزمة الحجوزات التي تعاني منها المنطقة سيتم الانتهاء منها تمامًا وستحل هذه الإشكالية نهائيًا.

الجدير بالذكر أن أهالي منطقة الجوف يعيشون منذ سنوات طويلة وسط أزمة حجوزات اضطرت العديد منهم للسفر عبر السيارات, وقطع مسافات طويلة سواء للعلاج أو العمل في داخل المملكة أو خارجها.

موضوعات أخرى