Thursday 24/10/2013 Issue 15001 الخميس 19 ذو الحجة 1434 العدد

فتح الترشيح لدراسة الماجستير والدكتوراه بالرياض

الجزيرة - المحليات:

فتحت الإدارة العامَّة للتربية والتَّعليم بمنطقة الرياض لجميع المعلمين والمشرفين التربويين في المدارس داخل الرياض وخارجها وفي جميع الإدارات والأقسام والشعب ومكاتب التربية والتَّعليم بالمنطقة باب الإيفاد لدراسة الماجستير والدكتوراه بالداخل لثلاث سنوات مقبلة اعتبارًا من العام الدراسي 1434 - 1435هـ للحصول على الماجستير أو الدكتوراه لشاغلي الوظائف التعليميَّة.

وأوضح المدير العام للتربية والتَّعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند أن الوزارة حدّدت للترشيح عدَّة شروط وضوابط الإيفاد للدراسة من أهمها ألا تقل خدمات المرشح عن سنتين في الخدمة الحكوميَّة، وألا يزيد عمره عن خمسة وأربعين عامًا، وألا يقل التقدير الدراسي في آخر مؤهل علمي عن جيد، وألا يكون قد صدر بحق المتقدم للدراسة حكم تأديبي خلال آخر سنتين ولا يكون طرفًا في قضية قائمة (لن ينظر في الطلب من دون إرفاق إفادة شؤون الموظفين)، وألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي له عن (جيد جدًا) في آخر سنتين، والحصول على قبول من عمادة الدراسات العليا في إحدى الجامعات الحكوميَّة يحدد فيه الكلية والقسم والتخصص المقبول لدراسته ومدة الدراسة وبدايتها وأن يكون القبول نهائيًّا وموضحًا لنوعية الدراسة غير مشروط باكتمال العدد أو افتتاح القسم، ولا يرفع أيّ طلب إذا كان القبول بنظام الدراسة بنهاية الأسبوع، أو إذا كان القبول من جامعة أهلية. واستغناء شؤون المعلمين بالمنطقة عن المعلم المرشح (لن ينظر في الطلب من دون إرفاق استغناء شؤون المعلمين بالمنطقة)، ولا تتحمل الوزارة أيّ رسوم ماليَّة تفرضها الجهة التعليميَّة عند القبول، وأن يكون التخصص والدرجة العلميَّة المطلوب الحصول عليها ضمن التخصصات الواردة بخطة الإيفاد المرفقة. وأن يحصل المرشح على (90) نقطة للماجستير و(100) نقطة للدكتوراه كحد أدنى من مجموع نقاط المفاضلة واستيفاء كافة الشروط والضوابط الواردة في استمارة الترشيح للدراسة. واجتياز المرشح للدكتوراه المقابلة الشخصيَّة والتحريري في الوزارة بحصوله على ما لا يقل عن 60 في المئة في كلِّ منهما.

وأشار إلى أن على المرشح رفع طلبه وجميع المستندات المطلوبة إلكترونيًا (تحت مسؤولية الرئيس المباشر) من خلال موقع الترشيح الإلكتروني (www.hries.com) وفق التَّعليمات المعلنة على الموقع، ولن يتم النظر في الطلبات الناقصة وغير المكتملة.

موضوعات أخرى