Friday 25/10/2013 Issue 15002 الجمعة 20 ذو الحجة 1434 العدد

55 مرشحاً ينتظرون الاقتراع نهاية محرم

تاجران وصناعيان ينسحبون من انتخابات غرفة جدة وإعلان القوائم بعد غد

جدة - فهد المشهوري:

كشف رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات غرفة جدة في دورتها الواحدة والعشرين عن انسحاب أربعة من المرشحين اثنان من فئة التجار وهما عادل سموم ونايف الشريف، ومن فئة الصناع إبراهيم الغروي وصالح باشنفر.. وقال يحيى عزان إن عدد المرشحين لهذه الدورة وصل إلى 55 مرشحاً ومرشحة، يمثلون 8 عن فئة الصناع و47 عن التجار.. وأكد أن لجنة الانتخابات قد أنهت تدقيق ومراجعة جميع القوائم والمستندات المتعلقة بالترشيح، كما سيمنح المرشحين خمسة أيام للطعون يعد ذلك يتم الإعلان عن تحديد مواقع الحملات والاقتراعات الانتخابية.

وأوضح عزان أن إعلان القوائم سيكون الأحد المقبل، حيث ستضم أسماء المرشحين والمرشحات لانتخابات هذه الدورة من خلال عدد من الصحف، وسيعقد في نفس اليوم عند الوحدة ظهر اجتماعاً موسعاً للجنة المشرفة على الانتخابات مع المرشحين والمرشحات بالغرفة التجارية وذلك لشرح الآليات العملية الانتخابية ومناقشة عدة أمور تتعلق بها وتكون بشكل متوافق مع تعليمات وزارة التجارة.

وتوقعت مصادر مطلعة لـ(الجزيرة ) أن تكون فترة الانتخابات نهاية محرم المقبل بعد مخاوف من عدم التمكن من إبلاغ كامل المرشحين بالحضور والتواجد يوم الأحد المقبل، نظراً لضيق الوقت، وإمكانية عدم وجود بعض الأعضاء في السعودية. وتأتي انتخابات غرفة جدة وسط دعوات لتغيير نظام انتخابات الغرف لإفراز مجالس إدارات متجانسة تعمل بروح الفريق الواحد, حيث أكدت هذه المطالبات أن نظام الصوت الواحد أفرز مجالس غير متجانسة، مؤكدين ضرورة إعطاء المرشحين فرصة كافية لعرض برامجهم الانتخابية.

موضوعات أخرى