Saturday 26/10/2013 Issue 15003 السبت 21 ذو الحجة 1434 العدد

يورومني تعقد مؤتمرها التاسع عشر بمصر 11 نوفمبر المقبل

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تعقد بالقاهرة يوم 11 نوفمبر المقبل الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر يورومني مصر 2013، الذي تنظمه مؤسسة يورومني العالمية للاستثمار المؤسسي، ويفتتح المؤتمر الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، ويضم المؤتمر هذا العام نخبة من أهم المستثمرين والمسئولين في مصر والعالم لمناقشة المشكلات والتحديات الاقتصادية في البلاد، وكذلك المنهج الاقتصادي الذي تتبعه مصر الآن، والسيناريوهات المتوقعة في المستقبل.

وقال ريتشارد بانكس- المدير العام الإقليمي لمؤتمرات يورومني، إنه من المهم إقامة مؤتمر يورومني في مصر هذا العام بالتحديد، على الرغم من حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها البلاد حالياً، حيث يتيح المؤتمر مجدداً منصة هامة وثرية للمناقشات الجادة والحيوية التي تتناول المستقبل الاقتصادي والمالي والاستثماري لتلك الدولة المحورية في المنطقة.

ويهدف المؤتمر إلى حوار شامل وبنّاء يتناول الأحوال الاقتصادية الفعلية في مصر حالياً، وتأثير حالة عدم الاستقرار على الاستثمارات المحلية والأجنبية. ويتطرق المؤتمر بشكل أساسي للموضوعات والمؤشرات الاقتصادية غير المطمئنة خلال الفترة الماضية، كما يناقش إستراتيجية الحكومة المصرية في التعامل مع أهم وأكبر التحديات الاقتصادية ومنها تمويل عجز الموازنة العامة والنظرة طويلة الأجل للاقتصاد المصري، وكذلك التغيرات الملحة التي من الممكن تطبيقها في ظل المناخ الاقتصادي الحالي.

موضوعات أخرى