Saturday 26/10/2013 Issue 15003 السبت 21 ذو الحجة 1434 العدد

الأول من نوعه حيث الجرأة في التناول والطرح

مركز التنمية الاجتماعية بالقريات ينظم غدًا برنامج «الطلاق.. أبغض الحلال»

القريات - هناء سعود:

يعتزم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القريات (القسم النسائي), إقامة برنامج المستشار الأسري (الطلاق - أبغض الحلال), والذي سيبدأ اعتباراً من يوم غدٍ الأحد 22ـ12ـ1434هـ , ويستمر حتى تاريخ 1ـ1ـ1435هـ. وقد ذكرت رئيسة قسم المشروعات بالمركز الأستاذة هيا العريفج لـ(الجزيرة) أن هذا البرنامج امتداد لمشروعات مركز التنمية الاجتماعية السابقة التي تخدم كافة شرائح المجتمع, ولكنه يعتبر الأول من نوعه حيث الجرأة في التناول والطرح, وكذلك سيتم إجراء مقابلة مع مطلقة على المسرح.. كما يشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات والمحاضرات والتي تم توزيعها على النحو التالي:

يوم الأحد 22ـ12ـ1434هـ محاضرة بعنوان (لا طلاق مع التوعية) تلقيها الدكتورة آمال السيد, على مسرح مركز التنمية الاجتماعية من الساعة الرابعة عصراً, وحتى الساعة الخامسة مساءً.

يوم الاثنين 23ـ12ـ1434هـ محاضرة بعنوان (كيف أكسب زوجي) تلقيها الإخصائية الاجتماعية الأستاذة رقيه العنيزان, وذلك في مقر كلية العلوم والآداب الأقسام الأدبية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة العاشرة صباحاً.

يوم الأحد 29ـ12ـ1434هـ ورشة عمل (التعبير عن الذات بالرسم) وتعد الفكرة جديدة بتدريب المطلقات على التعبير عن ذواتهن بالرسم ومواجهة فكر المجتمع, ومسابقة رسم لأفضل لوحة فنية تنفذها الفنانة التشكيلية الأستاذة عاليه الشراري, وذلك في مقر المدرسة الثانوية الحادية عشرة.

يوم الاثنين 1ـ1ـ1435هـ الحفل الختامي لفعاليات البرنامج وأختيار أفضل لوحة في مسابقة الرسم من قبل لجنة التحكيم المكونة من (الأستاذة عاليه الشراري والأستاذه زهر الحراث) كذلك تكريم القائمين على البرنامج, وذلك على مسرح التنمية الاجتماعية بالقريات من الساعة السادسة وحتى الساعة الثامنة مساءً. وسوف يشتمل على العديد من الجولات التوعوية على القطاعات الحكومية النسائية, وتوزيع حقائب للتعريف بالبرنامج ودور المرشد أو المرشدة النفسية.. كما سيتم الإعلان عن الفائزات بمسابقة الرسم وتوزيع الجوائز القيمة عليهن. وقد أشادت الأستاذة هيا العريفج بالجهود الجبارة التي تبذلها المشرفة والمكلفة بتفعيل المشروع الأستاذة كوثر العنزي, والإشراف العام من مديرة مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القريات الأستاذة سارة العنزي, وجميع طاقم العمل وحجم الجهود المبذولة لإنجاح هذا البرنامج, ودعت جميع سيدات ونساء المحافظة والقرى التابعة لها لحضور فعاليات هذا البرنامج.

موضوعات أخرى