Sunday 27/10/2013 Issue 15004 الأحد 22 ذو الحجة 1434 العدد

مدير المسجد الأقصى يُحذر من مخطط صهيوني يُضفي على القدس طابعاً يهودياً

القدس - بلال أبو دقة:

حذر مدير المسجد الأقصى رئيس دائرة المخطوطات الإسلامية، ناجح بكيرات، من مخطط صهيوني يُضفي على مدينة القدس المحتلة طابعاً يهودياً.

وقال بكيرات: «إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى إلى تنفيذ مخطط أولي لمد سكة حديد للقطار السريع من مدخل مدينة القدس المحتلة غربًا إلى البلدة القديمة شرقًا.. وأضاف: «أن هذا المخطط يأتي في سياق تهويد المدينة المقدسة والسيطرة عليها، حيث ستأخذ السكة الحديد طابعًا يهوديًا، وستخدم المستوطنين الصهاينة، مبينًا أن إقامتها يعني مصادرة أراض جديدة من القدس لصالح إقامة سكة الحديد للمستوطنين على حساب المقدسيين وممتلكاتهم وحذر بكيرات من أن يستهدف هذا المخطط مقبرة مأمن الله الإسلامية، كونه سيمر بمنطقة «ماميلا» بالقدس، ونظرًا لأن تنفيذه بحاجة لإقامة محطة تحت الأرض في المنطقة ترتبط بمدخل المدينة بنفق.

ولفت مدير المسجد الأقصى إلى أنه في حال استهداف مقبرة مأمن الله الإسلامية فإن هذا سيؤدي إلى تدمير المنطقة بكاملها وبشكل نهائي، حيث لم يتبق من المقبرة إلا 15 دونمًا، وبالتالي إلغاء الوجود العربي الإسلامي فيها وعبَّر بكيرات عن خشيته من هذا النفق الذي سيحد من الحركة التجارية والسياحية في مدينة القدس، مؤكدًا أن إسرائيل بإجراءاتها هذه تسعي لمحاولة شطب المعالم الإسلامية للمدينة المقدسة وصبغها بصبغة يهودية.

موضوعات أخرى