Sunday 27/10/2013 Issue 15004 الأحد 22 ذو الحجة 1434 العدد

تدشين مجلس الأعمال السعودي الأسترالي لتعزيز الشراكة الاقتصادية

سيدني - واس:

رعى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا نبيل آل صالح تدشين مجلس الأعمال السعودي الأسترالي في سيدني وأكد السفير على أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة وأستراليا، وتفعيل العلاقات بين رجال الأعمال وقطاعات المصالح التجارية والاقتصادية في كلا البلدين. واستعرض السفير مراحل تطور الاقتصاد السعودي وموقعه الريادي في المنطقة والعالم بوصفه من أقوى اقتصادات العالم في ظل النهضة التنموية والاقتصادية التي تشهدها المملكة، مبرزًا الفرص والحوافز التشجعية الكبرى التي تقدمها المملكة للمستثمرين.

كما تحدث السفيرعن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وأهميته، مشيرا إلى وجود أكثر من 13 ألف مبتعث سعودي يتلقون تعليمهم في الجامعات والمعاهد الاسترالية وما يمثله ذلك من بناء لجسور ثقافية واستثمارية وإنسانية هامة بين البلدين، مستعرضا الفرص الاقتصادية والاستثمارية الثنائية المشتركة الاخرى بين المملكة وأستراليا خاصة في مجالات والأمن الغذائي، والصحة، والأسواق والتعدين، والزراعة، والطاقة المتجددة والبنى التحتية والتعليم والخدمات. وأكد أهمية بناء شراكات اقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات. حيث تعد المملكة ثاني أكبر شريك تجاري لأستراليا في منطقة الشرق الأوسط.

من جهته أعرب رئيس مجلس الشيوخ في برلمان ولاية سيدني دون هاروين عن سعادته بانطلاقة اعمال مجلس الاعمال المشترك مبديا رغبة حكومته في تعزيز العلاقات بينها وبين المملكة، مثمنا الجهود التي يقوم بها السفير آل صالح في مجال تطوير هذه العلاقات في المجالات كافة . وأشاد رئيس مجلس الأعمال السعودي الأسترالي توم هارلي من جانبه بموقع المملكة الاقتصادي ودورها الريادي في العالم، ونوه بالعلاقات التجارية المتنامية بين البلدين وأبرز العديد من الأمثلة الإيجابية من المشاريع التجارية السعودية الأسترالية المشتركة. وحضر الحفل التي استضافه مركز حكومة الولاية للاستثمارات والتجارة عدد من كبار الرسميين واعضاء البرلمان ورجال الأعمال الأستراليين.

موضوعات أخرى