Monday 28/10/2013 Issue 15005 الأثنين 23 ذو الحجة 1434 العدد

توسعة مؤقتة لطريق الأمير سلمان باتجاه صلبوخ بثلاثة مسارات

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

شرعت وزارة النقل ممثلة بالإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة الرياض في تحسين طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز في الجزء الواقع غرب طريق الملك فهد وحتى طريق الملك خالد «صلبوخ».

وأوضح لـ«الجزيرة» المهندس عبدالعزيز بن محمد العبدالجبار المدير العام للإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة الرياض أنه يجري حاليا عملية التحسين الوقتية للجزء الواقع بين طريقي الملك فهد باتجاه الغرب نحو طريق الملك خالد «صلبوخ» عبر إضافة مسار ثالث لذلك الجزء، موضحاً أنه تم الانتهاء من الجزء الواقع من الشرق للغرب، فيما تجري حالياً عملية التحسين الوقتية للجزء الواقع من الغرب للشرق، عبر إضافة مسار ثالث بدلاً من مسارين.

وأكد المهندس العبدالجبار أن ذلك الجزء سيخضع بمشيئة الله تعالى للتحسين الجذري وتطويرها بالكامل عبر مشروع متكامل يضم أنفاقاً وجسوراً للتقاطعات مثل طريق الأمير تركي الأول وطريق الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز «الخير سابقاً»، وذلك أسوة باتجاه الطريق الواقع شرق طريق الملك فهد وحتى مطار الملك خالد الدولي.

ومن المعلوم أن طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي يمتد من طريق الملك خالد وحتى مطار الملك خالد الدولي يعد طريقاً رديفاً للدائري الشمالي ويحمل أهمية كبيرة في ربط المنطقة الغربية الشمالية للعاصمة الرياض بالمنطقة الشرقية الشمالية في ظل ما تشهده العاصمة من طفرة تنموية تتطلب طرقا شريانية تساهم في انسابية حركة السير.