Monday 28/10/2013 Issue 15005 الأثنين 23 ذو الحجة 1434 العدد

أكثر من 26 مليونا لـ(250) مشروعاً بحثياً بجامعة نجران‎

التركيز على خدمة المجتمع المحلي ودراسة الأمراض المستوطنة في المنطقة

نجران - حمد آل شرية:

كثفت جامعة نجران دعمها المادي للبحث العلمي، حيث وصل هذا الدعم إلى أكثر من 26 مليون ريال على 5 مراحل.

وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي البروفيسور محمد العسيري: إنه على الرغم من عمر الجامعة الزمني القصير وتركيزها في سنواتها الأولى على أنها جامعة تدريسية شاملة، تحوي أربع عشرة كلية شاملة جميع التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، إلا أنها لم تغفل البحث العلمي الذي يعد أحد وظائف الجامعة الرئيسة ويساهم بشكل مباشر في تفعيل دور عضو هيئة التدريس في التعلم المستمر الذي أصبح من الضرورة بمكان في هذا العصر.

وأضاف: في هذا الإطار أعلنت الجامعة مؤخراً عن 150 مشروعاً بحثياً، تمت الموافقة على دعمها للعام الحالي لمواصلة مسيرة الأبحاث المدعومة في مرحلتها الخامسة بقيمة تجاوزت 6 ملايين ريال، حيث يأتي ذلك بعد 4 مراحل سابقة تجاوزت تكاليفها 20 مليون ريال.

وتابع: ركزت المرحلة الحالية في معظم أبحاثها على خدمة المجتمع المحلي، حيث تم التركيز على الأبحاث التي وجهت لدراسة الأمراض المستوطنة في منطقة نجران وأبحاث أخرى لدراسة العديد من القضايا التربوية والتعليمية بالمنطقة.

إضافة إلى العديد من المشاريع البحثية في المجالات العلمية والهندسية، وأن نشر هذه الأبحاث في أوعية النشر العالمية المعتد بها في مؤسسات التعليم العالي.

موضوعات أخرى