Monday 28/10/2013 Issue 15005 الأثنين 23 ذو الحجة 1434 العدد

نبذة عن مركز الأميرة نورة

مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي في عنيزة، امتداد للفرع النسائي في الجمعية الخيرية الصالحية، يعمل على مد يد العون لأبناء المجتمع عن طريق تنمية المهارات وصقل القدرات لدى أفراده، وخاصة النساء وتدريبهن وتأهيلهن لاستغلال أوقاتهن بما هو مفيد، وذلك من خلال تعليم العلوم التي يحتاج إليها سوق العمل مثل (اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي)، أو اكتساب الحرف التي تعود عليهن بمردود معنوي ومادي يفيدهن وأسرهن مثل (الخياطة، وأعمال السف، والسدو) إضافة إلى تقديم الدورات التأهيلية في مجال الإدارة وتطوير الذات، والإرشاد الاجتماعي.

وشرعت الجمعية في مد جسور التعاون مع المؤسسات العلمية، والثقافية والجامعات داخل المنطقة وخارجها ليكون للتعامل أثره الحميد في رعاية النمو الثقافي والاجتماعي للجميع.

وتحقق خطوات التدريب والتعليم وشغل أوقات الفراغ بما يفيد، والتوعية الجادة، وتيسير أدوات البحث والدراسة والثقافة شيئاً من الإشباع لمجتمع لا ينقصه التعاون والوعي وخصائص المواطنة الصالحة.

ويشكل المركز انطلاقة رائعة، وخيرة في مجال خدمة المرأة والطفل من خلال الأنشطة والبرامج التي يقدمها بتضافر الجهود ونزاهة القصد، والتجرد والإيثار، والإخلاص للدين والوطن.

ويضم المركز عدداً من الأقسام تتمثل في الإرشاد الأسري, ومركز الجمعية الخيرية الصالحية للتدريب النسائي, كذلك قسم الحرف والمشغولات اليدوية, إلى جانب المكتبة, والبرامج والأنشطة, ونادي الصحة واللياقة, وقسم المقهى.