Tuesday 29/10/2013 Issue 15006 الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 العدد

مصر: القبض على 54 إرهابيًا وتدمير 35 مخزن وقود بسيناء

القاهرة - ياسين عبد العليم:

قالت مصادر أمنية مصرية إن الحملة الأمنية التي تقوم بها قوات الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة حالياً في مدينة رفح الحدودية شمال سيناء وعدد من القرى بوسط سيناء تم خلالها القبض على 54 متهمين بتنفيذ هجمات إرهابية طالت منشآت أمنية ومقرات حكومية من بينهم عناصر تنتمي لجماعات تكفيرية وآخرين مسجلين خطر يتم استئجارهم من قبل عصابات العنف فى سيناء لتنفيذ عمليات إجرامية ضد قوات الشرطة والجيش كما تم ضبط 5 لفافات سلك تستخدم في تفجير العبوات الناسفة و3 قنابل يدوية و3 مزارع مزروعة بنبات البانجو المخدر.

وأكدت المصادر أن المقبوض عليهم تم نقلهم للتحقيق بمعرفة أجهزة أمنية سيادية خارج محافظة شمال سيناء. وأضافت المصادر أن الحملة قامت بتدمير 35 مخزن وقود وضبط 38 سيارة نقل بضائع و35 دراجة نارية و4 سيارات بدون لوحات معدنية.

وأشارت المصادر إلى أن انقطاع الاتصالات يأتي كإجراء تأميني لحماية القوات الأمنية أثناء عملياتها ولمنع استخدام المسلحين لشرائح الاتصالات في عمليات تفجير عبوات ناسفة عن بُعد وتسبب انقطاع الاتصالات في توقف العمل بكافة المصالح الحكومية التي تعتمد على خدمات الإنترنت فضلا عن تكدس أعداد من الموظفين أمام البنوك وماكينات صرف العملات انتظارًا لوصول الخدمة.

موضوعات أخرى