Tuesday 29/10/2013 Issue 15006 الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 العدد

النهدي الطبية تشارك في مؤتمر دولي لمرض السكري بواشنطن

شاركت شركة النهدي الطبية الرائدة في قطاع الصيدلة على مستوى المملكة في مؤتمر القمة العالمية للابتكار في مرض السكري Diabetes Innovation Summit 2013، الذي نظمه مركز جوسلين Joslin للسكري بالعاصمة الأمريكية واشنطن مؤخراً، بمشاركة نخبة من أبرز الخبراء والأطباء والمختصين في مجال مرض السكري وكبرى الشركات والمؤسسات الطبية في العالم؛ ما يؤكد الدور الرائد لشركة النهدي الطبية في خدمة المجتمع، وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات الصيدلانية لمرضى السكري في المملكة.

وقدَّم الدكتور بندر بن طلعت حموه، الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية، أمام المؤتمر ورقة عمل مهمة عن «المسؤولية الاجتماعية للسكري والتركيز على خدمة المجتمع»، استعرض فيها جهود شركة النهدي في نشر ثقافة الوعي بمرض السكري، وتوفير خدمات طبية متميزة، وتقديم النصح والإرشادات لمرضى السكري في المملكة.

وأكد الدكتور حموه دعم شركة النهدي لمرضى السكري في المملكة عبر برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المجتمع؛ ولذلك تسهم بعطائها في خدمته، انطلاقاً من دورها في تقديم أفضل وأرقى الخدمات للفرد والمجتمع.

وأوضح الدكتور حموه أن المملكة تعتبر من الدول التي تعاني من مرض السكري بنسبة كبيرة، تقدر بنحو 28 %، وتحتل المملكة المرتبة الثالثة من بين 10 دول الأعلى انتشاراً لمرض السكري؛ ما يستدعي أخذ الحيطة والحذر، واتخاذ مختلف الوسائل والتدابير للحيلولة دون انتشار هذا المرض في المجتمع. مشيراً إلى تحوُّل النهدي الطبية من صيدليات تقليدية إلى صيدليات لخدمة المجتمع.

وقال الدكتور بندر حموه: إن مشاركة النهدي الطبية في هذا المؤتمر الدولي المهم تأتي استمراراً للشراكة الاستراتيجية للشركة مع مركز جوسلين Joslin للسكري في أمريكا، التي تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب للوصول إلى أنجح السبل لمساعدة مرضى السكري في المملكة، مشيراً في هذا الصدد إلى سعي شركة النهدي الطبية لتدريب 700 صيدلي عن مرض السكري، وعزمها في الوصول إلى تدريب 2000 صيدلي بنهاية العام الحالي لخدمة المرضى.

وفي ختام أعمال المؤتمر، أعرب الدكتور أي دي سايمون رئيس مركز جوسلين Joslin للسكري عن شكره وتقديره للدكتور بندر حموه الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية لمشاركته المتميّزة، ومساهمته القيّمة في نجاح أعمال المؤتمر، معتبراً النهدي الطبية أحد الشركاء الأساسيين لمركز جوسلين في تقديم المزيد من الابتكارات التي تساعد مرضى السكري.

موضوعات أخرى