Tuesday 29/10/2013 Issue 15006 الثلاثاء 24 ذو الحجة 1434 العدد

برادلي غاضب من تعيين فريد مشرفاً على منتخب مصر

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

سادت حالة من الغضب بين أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول بقيادة الأمريكي بوب برادلي بسبب قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بتعيين المهندس حسن فريد نائب رئيس الاتحاد مشرفاً عاماً على المنتخب قبل لقاء الفراعنة أمام غانا يوم 19 نوفمبر المقبل في إياب الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

ويرتبط الأمريكي برادلي ومعاونوه ضياء السيد المدرب العام وزكي عبد الفتاح مدرب حراس المرمى بعلاقة متوترة مع حسن فريد منذ أن طلب الأخير إقالة المدرب الأمريكي وتعيين أنور سلامة خلفاً لبرادلي قبل أكثر من سبعة شهور، إلى جانب محاولاته الدائمة للتدخل في شئون الجهاز الفني لدرجة أن برادلي تجاهل فريد تماماً أثناء زيارته لمعسكر المنتخب قبل لقاء غانا.

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري قد ناقش التقرير الذي قدمه بوب برادلي حول الهزيمة النكراء التي تلقاها الفراعنة أمام نظيره الغاني في مدينة كوماسي يوم 15 أكتوبر الجاري بستة أهداف مقابل هدف واحد بجولة الذهاب بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

ورصد برادلي في تقريره أسباب الهزيمة حيث اتهم توقف النشاط الكروي في مصر وإلغاء الدوري للموسم الثاني على التوالي بالتأثير على مسيرة المنتخب واللياقة البدنية للاعبين وهو ما كان يجعله يلجأ للاعتماد على لاعبي فريق الأهلي الذي استمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأكد برادلي أن العامل الثاني وراء الهزيمة الثقيلة يتمثل في تحامل الحكم المغربي بوشعيب الأحرش على منتخب مصر أثناء إدارته للقاء باحتساب ضربة جزاء غير صحيحة أحرز منها منتخب غانا الهدف الخامس كما أن الهدف الثالث لغانا كان من خطأ وهمي احتسبه الأحرش لصالح أصحاب الأرض.

موضوعات أخرى