Wednesday 30/10/2013 Issue 15007 الاربعاء 25 ذو الحجة 1434 العدد

«فتح غزة» تُطالب القضاء الفلسطيني بسرعة تقديم دحلان للمحاكمة

غزة - رام الله - رندة أحمد - الجزيرة:

دعت قيادة وكوادر حركة فتح في قطاع غزة اللجنة المركزية لحركة فتح والقضاء الفلسطيني إلى سرعة تقديم ما أسمته برجل الأعمال المطرود من الحركة محمد دحلان للمحاكمة؛ مستنكرةً ما ورد على لسانه بحق رئيس دولة فلسطين وزعيم حركة فتح ، محمود عباس.

وقالت قيادة وكوادر حركة فتح في بيان صحفي : إن هذه التصريحات التي تتساوق مع التحريضات الإسرائيلية بحق الرئيس عباس القائد العام للحركة، إنما تعكس حقيقة دحلان المتآمرة على القضية الفلسطينية وحركة فتح .

وأضافت قيادة وكوادر حركة فتح في قطاع غزة : فيما يخوض الرئيس «أبو مازن» حربا ضروسا ضد سياسية إسرائيل في كل زاوية وشارع في العالم، وفيما تتعالى الأصوات التحريضية ضده، تخرج علينا أبواق الردة والمؤامرة لتهاجم سيادته .

وأشارت قيادة وكوادر حركة فتح في قطاع غزة إلى أن المفارقة الكبرى هي أن الشخص «دحلان» الذي ابتدع التنسيق الأمني مع الاحتلال وكان عرّابه يتحدث عن التنسيق الأمني.

ودعت قيادة وكوادر حركة فتح في قطاع غزة ، اللجنة المركزية والقضاء الفلسطيني إلى سرعة تقديم دحلان للمحاكمة.

وشددت كوادر فتح في غزة على وقوفها خلف الرئيس «ابو مازن» بثبات وقوة في وجه كل المؤامرات.

وفي أعقاب تصريحاته المثيرة للجدل التي اتهم فيها الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس بالتواطؤ مع الاحتلال الاسرائيلي ، قالت اللجنة المركزية لحركة فتح ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية :» إن ما جاء على لسان القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان وتطاوله على القيادة الفلسطينية وعلى المفاوض الفلسطيني وما رافق ذلك من مهاترات وادعاءات كاذبة تؤكد أنه صاحب مشروع تآمري».

وأضافت اللجنة المركزية لحركة فتح «لا يحق لهذا المدعو «دحلان» الحديث في القضايا الوطنية وفقا للتحقيقات التي جرت حول مسؤوليته المباشرة عن اغتيال العديد من كوادر حركة فتح في قطاع غزة، وسوء استغلاله لمنصبه حيث إنه قام بجمع ملايين الدولارات بشكل غير قانوني وغير شرعي لحسابه الخاص، وضلوعه في التآمر والاستقواء على شعبنا بعناصر خارجية لإفشال إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

موضوعات أخرى