Wednesday 30/10/2013 Issue 15007 الاربعاء 25 ذو الحجة 1434 العدد

أمين العاصمة المقدسة يدعو إلى زيادة مراكز احتضان ضيوف الرحمن

مكة المكرمة - سعود البركاتي / تصوير - سليمان وهيب:

دعا معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، إلى زيادة مراكز احتضان ضيوف الرحمن لاستقبالهم حين وصولهم العاصمة المقدسة وحتى مغادرتهم الديار المقدسة بعد فريضة الحج، أسوة بمركاز ميثاق الشراكة المجتمعية.

وقال مخاطباً ضيوف الرحمن بعد الترحيب بهم أمس الأول: كانت مكة المكرمة منذ عهد الجاهلية، وتوالت السقاية والرفادة حتى جاء عهد ملوك وقادة المملكة المباركين فعظموا إكرام ضيوف الرحمن، مشيراً إلى كلمة سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الذي بين عظم مكان الحجاج عند الله.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها معاليه لمركاز ميثاق الشراكة المجتمعية مساء أمس بحي زمزمي، والشيخ عادل أمين حافظ، والمشرف العام على مشروع المركاز الأستاذ محمد الأحمدي، وجمع من الوجهاء والأعيان.

وأقيم حفل قدم خلاله عرض مرئي عن فكرة المشروع، ثم كلمة للمشرف العام على المشروع الأستاذ محمد الأحمدي، تبعه كلمة للدكتور عبدالرحمن الغامدي، الأمين المساعد لجمعية مراكز الأحياء بمكة.

وكان معاليه قال في ختام الحفل: إن مشروع الإسكان الميسر الذي يقع عند بوابة مكة على الطريق السريع سوف يبدأ العمل فيه بعد موافقة الوزارة عليه، حيث رفعت الأوراق لاعتماد المشروع والذي يضم وحدات سكنيــة متنوعة، وأوضح أن مشروع واحة مكة قد بدأ العمل فيــه وهو على عدة مراحل.