Wednesday 30/10/2013 Issue 15007 الاربعاء 25 ذو الحجة 1434 العدد

المنطقة الشرقية ثاني أعلى نسبة حوادث مرورية

رصد مخالفات مركبات طلاب أرامكو بأجهزة مراقبة

الدمام - سلمان الشثري:

كشف رئيس محور التعليم في لجنة السلامة المرورية بشركة أرامكو السعودية زياد القاضي، بأن أرامكو وضعت أجهزة مراقبة بمركبات الطلاب التابعين للشركة لمراقبة حركة السير والسرعة القانونية . موضحاً أن أي موظف يخالف أنظمة المرور خارج الشركة من الطبيعي أن يلحقه إشعار بإدارة عمله، متمنياً من معظم الشركات والدوائر الحكومية أن تطبق استراتيجية ربط المخالفات المرورية بتقييم الموظف أو عن طريق تحفيز الموظفين بعدم ارتكاب المخالفات المرورية، وبهذه الطريقة سنعمل على الحد من وقوع الحوادث ونشر السلامة المرورية بشكل أفضل.

وأكد أن المنطقة الشرقية , تُعد ثاني أكبر منطقة تسجل حوادث مرورية بعد منطقة مكة المكرمة ، مرجحاً السبب في ذلك إلى اتساع مساحة المنطقة جغرافياً . إضافة إلى تمركز عدد كبير من المناطق الصناعية والمصانع وانتشار المعدات والشاحنات الكبيرة على الطرقات.

وأوضح القاضي , عقب الاجتماع التحضيري لمؤتمر السلامة المروي بفندق الشيراتون بالدمام أمس الأول ، أن برنامج السلامة المرورية في أرامكو هو العضو الفني بلجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، ويتكون من أربع محاور هي التعليم والتوعية، وهندسة الطرق،والضبط المروري، والطوارئ، مشيراً إلى أن عملية الضبط المروري تقضي على70% من المشكلة المرورية الواقعة في المملكة، وهو الحل السريع لإعطاء نتائج أسرع.

وأبان بأن البرنامج بدأ بتثقيف السائقين من جانب تطوير برنامج (من أجل سلامتك …طور قيادتك)، الذي يلزم كل موظف بالشركة أن يجتاز البرنامج قبل قيادة مركبة الشركة، حيث يتكون من عشرة دروس متنوعة تشمل مهارات إشارات المرور التحذيرية أو التنظيمية أو الإرشادية، ومقاطع فيديو توعوية يتم تحديثها بشكل مستمر.