Wednesday 30/10/2013 Issue 15007 الاربعاء 25 ذو الحجة 1434 العدد

الأميرة نورة بنت محمد تفتتح مركز نورة بنت عبدالرحمن الفيصل بعنيزة وترعى عرسها الثقافي

عنيزة - فوزية النعيم:

افتتحت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول مساء يوم الاثنين مبنى مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي بعنيزة بحلته الجديدة التي كانت على أعلى مستوى من التخطيط والأنجاز.. وأعلنت سموها انطلاق البرامج النسائية لمهرجان الثقافة الرابع الذي ينظمه فرع الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة (مركز صالح بن صالح الاجتماعي), وذلك بحضور مديرة المركز المهندسة ندى بنت محمد النزهة والمشاركات من الأكاديميات الاختصاصيات والمسؤولات عن المهرجان وسيدات المجتمع.

بدأ الحفل بالقرآن الكريم وقدمت وتولت الأستاذة مضاوي السبيل مقدمة البرنامج ثم كلمة الجمعية ألقاها عبر الدائرة المغلقة معالي الأستاذ عبدالله العلي النعيم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصالحية تلتها كلمة المهرجان ألقتها مديرة المركز المهندسة ندى بنت محمد النزهة؛ أوجزت فيها فعاليات المهرجان والفعاليات المصاحبة، واختتمتها بالشكر لأعضاء مجلس إدارة الجمعية وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة لمعالي الأستاذ عبدالله العلي النعيم لجهوده في تأسيس هذا الصرح.. وامتد شكرها لأمين عام الجمعية الخيرية الصالحية الأستاذ صالح الغذامي ولموظفي وموظفات الجمعية وجميع العضوات, كما شكرت سمو الأميرة نورة على دعمها وتشجيعها الدائم وتشريفها الحفل, بعد ذلك اطلع الجميع على فلم مصور عن المركز يليه تكريم نخبة من الرائدات يعقبه التكريم من إدارة التربية والتعليم, ثم تقدمت راعية الحفل سمو الأميرة نورة بنت محمد بإلقاء كلمة المكرمات أبدت فيها سعادتها بافتتاح المركز، وعرَّجت على سيرة صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل في جميع المجالات وحنكتها ورأيها السديد، وبأنها شخصية مهمة في التاريخ السعودي, كما أوضحت سموها بأنها كانت تسعى منذ زمن لتخليد اسم نورة بنت عبدالرحمن وذكرت جهودها في ذلك وخصت بالشكر الدكتورة نورة الشملان حينما تطرقت في كتاب أعدته عن الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن فكرة إيجاد مشروع يحمل اسم الأميرة نورة -رحمها الله- فبادرت الجمعية من خلاله إلى استثمار الفكرة.. وتابعت قائلة: سعيدةٌ بأن يكون لأهل عنيزة السبق في تخليد ذكرى هذه المرأة العظيمة، وإطلاق اسم الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على هذا الصرح, وسعيدة بتحقيق الفكرة إلى واقع.. وأردفت قائلة: حينما تسمع اسم نورة بنت عبدالرحمن تتحرك مشاعرك، فقد كان لها دورها الفاعل والقوي الذي لا يخفي على الجميع.. كما تطرقت سموها إلى سيرة نورة بنت عبدالرحمن وحنكتها وآرائها السديدة, ثم عرجت على دور المرأة السعودية الحافل بالجد والعطاء واختتمت كلمتها بالشكر لمعالي الأستاذ عبدالله العلي النعيم رئيس مجلس إدارة الجمعية لدوره وجهوده العظيمة التي لا يمكن حصرها كما شكرت مديرة المركز على جهودها المضنية والمتواصلة في كل ما من شأنه النهوض باسم هذا المركز.. وختام البرنامج استمتع الجميع بلوحة إنشادية وعروض رائعة لزهرات المركز نالت إعجاب الجميع بتدريب من الأستاذة إلهاالدوسري.

وفي الختام صرحت راعية الحفل قائلة إن الحفل كان ناجحاً وأكثر من رائع وسعيدةٌ هذه الليلة بهذا العرس الجميل وبتحقيق حلم الجميع إلى واقع وحقيقة بفضل المخلصين والمخلصات من هذا البلد.. ثم انتقل الجميع لمأدبة عشاء أعدت بهذه المناسبة.