Thursday 31/10/2013 Issue 15008 الخميس 26 ذو الحجة 1434 العدد

رافال تستعرض فلسفة استراتيجيتها للسنوات القادمة مع خبرات شركة الاستشارات الإدارية العالمية - إيه تي كيرني

استعرضت رافال - الشركة الرائدة بالإبداع في التطوير العقاري - في الرياض مؤخراً فلسفة استراتيجيتها التوسعية للسنوات القادمة مع شركة الاستشارات الإدارية العالمية - إيه تي كيرنيA. T. Kearney ، من أجل وضع أفضل الخطط العالميةحيث اشتهرتإيه تي كيرني- التي تتخذ من الرياض مقرا لها - بتقديمها لكبريات الشركات حول العالم، وهو ما حرصت رافال الاستفادة منه لتقديم مفهوم متطور وحديث خدمة لعملائها بالدرجة الأولى من خلال تطوير مؤهلات تعزيز قدرات وخبرات فريق عملها الذي تفخر به لمواجهة التحديات الحالية والفرص المستقبلية التي تواجه السوق العقارية بالمملكة.

وتأتي استراتيجية رافال تتويجاً لنجاحاتها الكبيرة منذ تأسيسها بطرحها 809 وحدة سكنية من خلال ثلاث ضواح متميزة. وستعكس الاستراتيجية للخمس سنوات القادمة في طرح أكثر 3.950 وحدة سكنية في بيئة ضواح سكنية متميزة بكلفة تفوق 5.1 مليار ريال سعودي.

وفي حديث مع العضو المنتدب- الأستاذ ماجد الحقيل - قال فيه: «تقود رافال اليوم نمط الحياة الديناميكية الذي يتطلب إثراء بيئة اجتماعية متجانسة ومرافق مشتركة تكوّن ضاحية سكنية يتطلع لها العديد من العائلات السعودية وغير السعودية أكثر من أي وقت مضى. ونتمنى في رافال مواصلة الاستثمار في البحث عن مواقع استراتيجية جديدة وتطوير ضواح سكنية متميزة. وكذلك استراتيجيتنا في النمو ستغطي المملكة بآفاق جديدة وجريئة، حيث إن الاستثمارات العقارية في المملكة لها مستقبل مشرق وخاصة أنها تتمتع باستقرار سياسي ونمو اقتصادي ممتاز- ولله الحمد-، وذلك ما سيفتح الفرص لرؤوس الأموال السيادية والقطاع المالي بالإضافة إلى ذلك، سيسلط الضوء على الكيفية العالمية والمحلية للمستثمرين لتأطير فرص جذابة وإمكانية الاستفادة منها، هذا ما جعل رافال ترغب في زيادة خبراتها ودعمها لمنسوبيها بشركة مثل أيه تي كيرني.»

وأشار الحقيل: «إن التحدي الذي يواجه السوق العقاري في المملكة مثير للاهتمام، حيث يتطلب أن تكون طرق العمل مواكبة مع الأنظمة والتحديات التي يواجهها القطاع ولذا يجب أن يكون الأداء مختلفا عن الكل لكي تكون في صدارة دول الشرق الأوسط في مجال التطوير العقاري، فلا بد من نقلة نوعية للعاملين في الشركة بحيث يتميزون بقدرات أكبرتتواكب مع تطوّرالسوق العقاري.وللقيام بهذا التغيير بنجاح، يتعين توفير فرص التدريب والاستشارة واستقطاب الخبرات العالمية في الإدارة والإستراتيجية لتحسين الخدمات الفعالة للعملاء التي تتطلب التوافق مع تشديد التكامل مع تكنولوجياتها، وهذا يحسب لسياسة الشركة صاحبة الخبرات الكبيرة في السنوات القليلة».

ومن جانبه تحدث مدير تطوير الأعمال الإقليمي لشركة إيه تي كيرنيA. T. Kearneyالسيدماتيو دي كليركبقوله: « إن الشركات العالمية تبحث دائما عن فرص تطوير وتأهيل منسوبيها ووضع خطط واستراتيجيات لأعمالها ونشاطاتها لخلق بيئة تنافسية لها، وتحذو العديد من الشركات الناشئة بالمنطقة حذو الشركات العالمية للاستفادة من خبراتها. وما لمسناه مع شركة رافال للتطوير العقاري مدى تطورها والمهنية العالية التي يتمتع بها فريق عملها، عدا عن الإنجازات الرائعة التي حققتها رافال حتى تاريخه والتزامها بالتطوّر الدائم لفريق عملها وفكرها، مما يسهل حتماً التقدّم والتطوّر. ولعل ما أنجزناه مع فريق عمل رافال بوضع استراتيجية للسنوات القادمة وخطة عمل محكمة سينعكس إيجاباً عليها بإذن الله. «