Thursday 31/10/2013 Issue 15008 الخميس 26 ذو الحجة 1434 العدد

برعاية خادم الحرمين الشريفين

المؤتمر السعودي الدولي الثاني لتقنية المعلومات ينطلق منتصف محرم المقبل

الجزيرة - واس:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية منتصف محرم المقبل، فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني لتقنية المعلومات، ويستمر لمدة يومين، بحضور عدد من المختصين والباحثين والمهتمين بتقنية المعلومات، وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر المدينة بالرياض. وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور طارق ابوداود , أن المؤتمر يركز على ستة محاور رئيسية وهي: المعلوماتية الطبية، والحوسبة فائقة الأداء و السحابية، ومعالجة اللغة العربية الطبيعية، وتعليم الآلات وتنقيب البيانات، والأمن الالكتروني، والشبكات اللاسلكية.

وأضاف أن هذه الفعالية تهدف إلى إعطاء فرصة للمهتمين والمختصين بالمملكة لمناقشة آخر التطورات العلمية مع مجموعة من الباحثين العالميين والخبراء في مجال تقنية المعلومات بهدف الاستفادة من الأبحاث الحديثة في مجال تقنية المعلومات وتسخيرها لخدمة المملكة من جانب، وإتاحة الفرصة للالتقاء بنخبة من خبراء تقنية المعلومات وبحث التطورات الحالية والمستقبلية و سبل التعاون من جانب آخر.

وأهاب الدكتور طارق ابوداود بالمهتمين والمختصين بالتسجيل في الدورات التدريبية التي تقام على هامش المؤتمر يومي 14 و 17 محرم، وسوف تكون مواضيعها مرتبطة بمحاور المؤتمر الرئيسية الستة. وللتسجيل المجاني و الحصول على معلومات أكثر عن المؤتمر يمكن الدخول على الرابط :(http://www.kacstinfotech.org ).

موضوعات أخرى