Thursday 31/10/2013 Issue 15008 الخميس 26 ذو الحجة 1434 العدد

بحضور عدد كبير من المبدعات والأكاديميات

مكتبة الملك عبد العزيز بالمربع تحتفل بختام برنامج الأنشطة الثقافية لعام 1434هـ

الجزيرة - المحليات:

تحتفل مكتبة الملك عبدالعزيز العامة فرع المربع مساء الأحد المقبل بختام برنامج الأنشطة الثقافية النسائية لعام 1434هـ والذي تضمن أكثر من 40 نشاطاً ما بين دورة تدريبية ومحاضرة ومناقشة لأحدث الإصدارات العربية والأجنبية بالإضافة إلى الأنشطة الخاصة برعاية وتنمية المواهب في جميع المجالات. وتعرض إدارة المكتبة النسائية خلال أبرز ما تحقق من إنجازات خلال العام 1434هـ وعدد المستفيدات من أنشطة المكتبة. ويتضمن برنامج الحفل والذي يبدأ في تمام الساعة السادسة مساءً بمقر المكتبة بحي المربع باقة من الفعاليات تشمل قصيدة شعرية للشاعرة الدكتورة هيا السمهري عن المرأة القارئة بينما تلقي د. أمل السيف كلمة عن المردود المعنوي والاجتماعي للأنشطة الثقافية وأثرها الإيجابي في حياة الفرد والمجتمع.

وتتيح إدارة المكتبة لكل المشاركات في الحفل فرصة للتعبير عن أثر القراءة في حياتها من خلال فعالية بعنوان» ماراثون الحكمة» كما تتيح إدارة المكتبة للمشاركات فرصة التعرف على برنامج الأنشطة الثقافية الذي تعتزم المكتبة تنفيذه خلال عام 1435هـ من خلال معرض متكامل ضمن فعاليات الحفل.

ووجهت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع دعوة عامة لكل النساء وطالبات الجامعات والمدارس للمشاركة في فعاليات الحفل، وطرح رؤيتهن ومقترحاتهن حول برنامج الأنشطة الثقافية، بحضور نخبة من الأكاديميات والمبدعات والتشكيليات والتربويات من أصحاب المشاركات المتميزة في أنشطة المكتبة.

موضوعات أخرى