Thursday 31/10/2013 Issue 15008 الخميس 26 ذو الحجة 1434 العدد

بعد تدني الخدمة بالمحافظة

بلدية صبيا ترسي مشروع النظافة على مقاول جديد

جازان - عبده سيد:

أصدرت بلدية محافظة صبيا بيانا توضيحيا على لسان رئيس بلديتها المهندس مشهور الشماخي. وقال : إن سبب تدني مستوى النظافة في المحافظة، والذي اجتهدت البلدية في التقليل من آثاره للحد الأدنى، هو متعهد النظافة السابق الذي بات عقده في حكم المنتهي، ولا يغطي احتياج المحافظة لاتساع رقعتها مساحة وسكاناً واحتوائها على مئات القرى، حيث تعد جزءاً من قطاع كامل يتضمن عدة محافظات على المتعهد نفسه .

إضافة إلى أن العقد السابق لا يتناسب مع نطاق منطقة الخدمة، من حيث العمالة والمعدات، وإمكانات المقاول لا تتناسب كذلك مع النطاق المستهدف، بسبب أخطائه الفنية عند دراسته للمشروع قبل التقدم له بطريقة نظامية، فأدى ذلك إلى قصور في الأداء وعجز عن القيام بعمله على الوجه المطلوب، ولكون هذه العقود تعتبر عقود أداء .

وقال الشماخي: بلدية صبيا وغيرها من البلديات، التي تندرج تحت العقد نفسه تكلف المقاول بما نقص، بل نقوم بالاستئجار على حسابه لتلافي قصوره وعجزه إلى أنه وكما يقال ”فاقد الشيء لا يعطيه ”، و تم اعتماد وترسية مشروع جديد مستقل لمحافظة صبيا، وسوف يشرع المقاول الجديد في العمل خلال أقل من شهرين ، وبمباشرة المقاول الجديد للعمل سيتحسن أداء ومستوى الخدمة تدريجياً، إلى الوضع المأمول الذي يتطلع إليه الجميع .

موضوعات أخرى