Friday 01/11/2013 Issue 15009 الجمعة 27 ذو الحجة 1434 العدد

الهجوم على مقار أمنية ومصرع 4 إرهابيين بالجنوب

مقتل عشرات الحوثيين في إشتباكات مع جماعة «سُنية» شمال اليمن

صنعاء - عبدالمنعم الجابري:

قُتل شخص وأصيب آخرون عندما هاجم مسلحون مجهولون مبنى الأمن القومي ومركز شرطة»خور مكسر» المجاور له في مدينة عدن بجنوب اليمن يوم الأربعاء.

وقال مصدر أمني: إن مسلحين هاجموا مبنى فرع الأمن القومي وقسم شرطة وتبادلوا إطلاق النار مع أفراد الحراسة الأمنية ما أدى إلى مقتل شخص لم يُكشف عن هويته وإصابة اثنين آخرين أحدهما من جنود الأمن والآخر مواطن.

من جهة ثانية لقي أربعة على الأقل من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم في غارات جوية شنتها طائرات حربية على مواقع لمسلحي التنظيم في مديرية المحفد بمحافظة أبين الجنوبية المتاخمة لمحافظة عدن جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية ان تنظيم القاعدة قام بدفن جثث عناصره الأربعاء الذين لقوا مصرعهم في الغارات التي استهدفت مواقعهم مساء الأربعاء.

على صعيد آخر شن مقاتلون من أتباع «الحوثي» هجوما مسلحاً عنيفاً على منطقة «دماج» التي يقطنها مواطنون من «السُنَة» في منطقة «دماج» محافظة صعدة «شمال اليمن» جانبا من تفاصيل المعارك الشرسة التي دارت يوم الأربعاء بين مقاتلي جماعة أنصار الله «الحوثيين» والسلفيين بدماج صعدة.

وقالت المصادر إن المعارك التي اندلعت في وقت مبكر من صباح الأربعاء ونفذت عناصر الحوثيين قدرتها المصادر من 300- 400 مقاتل هجوما على دماج أعقب وقال مصادر محلية إن «الحوثيين» جوبهوا خلال هجومهم الذي رافقه قصف «بالدبابات والمدفعية الثقيلة والكاتيوشا» في محاولة لاقتحام منطقة دماج بمقاومة شديدة ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

موضوعات أخرى