Saturday 02/11/2013 Issue 15010 السبت 28 ذو الحجة 1434 العدد

وزير الثقافة والإعلام يدشن أول مجلة إلكترونية عن سرطان الثدي بالشرق الأوسط

جـدة - واس:

دشن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة امس بجدة مجلة «وردي « أول مجلة الكترونية عن سرطان الثدي بالشرق الأوسط.

وعبرت الدكتورة سامية العمودي مؤسسة المجلة ورئيسة تحريرها عن شكرها لمعالي وزير الثقافة والإعلام على مناصرته ودعمه لقضية إنسانية , مؤكدة أن دعم المسؤول يمثل علامة فارقة في هذه القضية ويزيد الوعي بأهميتها. وأوضحت الدكتورة سامية العمودي أن إنشاء هذه المجلة جاء للارتقاء بالوعي الصحي في المملكة ونشر ثقافة الفحص المبكر، فمجتمعاتنا بحاجة للتمكين الصحي ونشر المعلومة السليمة.

وأكدت أن الإعلام شريك رئيسي في القضية , وأن المجلة تخاطب المصابات ومن لديه مصاب والقطاع الطبي ومختلف شرائح المجتمع والمهتمين والعاملين والمناصرين لقضية سرطان الثدي . وأفادت أن الحاجة إلى الارتقاء بالوعي الصحي كبيرة في المنطقة العربية من خلال توفير المعلومة السليمة ورفع الوعي والمشاركة في إثراء الإعلام الطبي المتخصص.

وقالت الدكتورة العمودي: إن سرطان الثدي قضية النساء في العالم ولأننا نحلم بغد خال من السرطان بإذن الله كان هذا الإصدار، ولأن وسائل التواصل الإعلامي والإعلام الحديث أحد الأدوات الفاعلة اخترنا أن نبدأ بالمجلة الإلكترونية ونتبعها بالورقية قريباً.

موضوعات أخرى