Sunday 03/11/2013 Issue 15011 الأحد 29 ذو الحجة 1434 العدد

تعرض لحادث مروري في طريق عودته لأبها بعد جولة دعوية

منطقة عسير تفقد رجل الدعوة والعلم والأدب الدكتور الشهراني

أبها - عبدالله الهاجري:

فقدت منطقة عسير والمجال الدعوي والعلمي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد الشهراني، أثر حادث مروري في خيبر الجنوب على طريق بيشة - خميس مشيط بعد اصطدام السيارة التي يستقلها، وقد تعرض ابنه أحمد لكسر بالرأس والحوض والركبة، وذلك من مغرب يوم أمس الأول الجمعة.

والدكتور الشهراني، هو أستاذ الحديث المشارك بجامعة الملك خالد، ومدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بأبها والمشرف على الخيمة الدعوية الصيفية.. وللفقيد مآثر ومناقب دعوية وعلمية بارزة داخل وخارج المملكة، وكانت آخر نشاطاته يوم وفاته حيث كان عائداً من محافظة بيشة بعد عصر الجمعة بعد جولة دعوية وعلمية، حيث خطب بالمصلين لصلاة الجمعة في جامع الشديق القديم، وواصل بعدها عمله الدعوي وكان يوصي بالدعوة وترغيب العمالة الأجنبية غير المسلمة بالدخول في الدين الإسلامي، وكان يرافقه الشيخ سعد الحجري مدير مكتب الإفتاء بمنطقة عسير.. يذكر أن للشيخ الشهراني -رحمه الله- مكتبة ضخمة في منزله وكان يقصدها طلبة العلم وبالذات طلاب الماجستير والدكتوراه.

و»الجزيرة» التي آلمها نبأ وفاة الدكتور الشهراني، تتقدم بمواساتها لأسرة الفقيد ومعارفه، سائلة الله له الرحمة والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

موضوعات أخرى