Sunday 03/11/2013 Issue 15011 الأحد 29 ذو الحجة 1434 العدد

يزور الجامعات الألمانية ويلتقي بمبتعثي جامعة حائل

د. البراهيم متحدثاً رئيساً لمؤتمر رسل السلام في «بون»

حائل - سعود الرفاع:

غادر معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم, إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، ليشارك كمتحدثٍ رئيس في مؤتمر «مشروع رسل السلام.. وتطبيقاته»، المنعقد في مدينة بون خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 8 نوفمبر 2013. وتأتي مشاركة الدكتور البراهيم, إثر دعوة من جمعية الكشافة العربية السعودية التي تنظم المؤتمر بالتعاون مع كرسي رسل السلام بجامعة حائل والصندوق الكشفي العالمي، ليتحدث عن تجربة جامعة حائل في برنامج «كرسي رسل السلام»، وإبراز رسالتها العلمية وإسهاماتها العملية في تحقيق أهداف هذا المشروع.

وأوضح الدكتور البراهيم, أن جامعة حائل تشرفت منذ أول يوم لإنشاء كرسي رسل السلام بدعم من صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، بحمل إحدى رسائل خادم الحرمين الشريفين، بمضامينها السامية ودلالاتها الإنسانية إلى أصقاع العالم. مشيراً إلى أن هذا الكرسي سيضع الجامعة في مكان بارز على خارطة الحركة الكشفية العالمية، خاصة وأن الجامعة تستعد لإنشاء معسكر كشفي ضخم على مستوى المملكة، بالاستفادة من مقومات منطقة حائل الطبيعية والتي قلما أن تتوفر في مكان آخر.

وسيتخلل زيارة الدكتور البراهيم, إلى ألمانيا لقاء سفير خادم الحرمين الشريفين، كما سيتم إن شاء الله, لقاء مع مبتعثي جامعة حائل في مقر الملحقية الثقافية، إضافة إلى عدد من الزيارات لبعض الجامعات الألمانية والبحث عن فرص التعاون بينها وبين جامعة حائل.

موضوعات أخرى