Sunday 03/11/2013 Issue 15011 الأحد 29 ذو الحجة 1434 العدد
03-11-2013

ياهيك (الاحترام) يا بلا!

من اليوم وصاعداً أنصح بإضافة وجبة (عش البلبل) لقائمة الممنوعات الغذائية، وعدم جلبها للمنزل حفاظاً على الآداب العامة!.

المنع ليس لكون هذا (العجين المخبوز) والمضاف إليه (اللبنة والعسل) من مسببات السمنة، ولا لكونه من يقوم بعجنه وخبزه مخالف لنظام (الإقامة والعمل)، بل بسبب السمعة السيئة لهذا الاسم عند (النقاد العرب) مؤخراً؟!.

(عش البلبل) كان رفيقاً مناضلاً، وطلباً رديفاً لكل وجبة (بيتزا) يقدمها المعلم التركي (سمير) صاحب محل البيتزا في حارتنا، الرجل يعرض (مساء كل يوم) مكونات أشهر أطباق البيتزا (بنصف سعر) محلات البيتزا العالمية في حارات أصحاب المرتبات (العالية)!!.

ومن باب (التقشف) ومواجهة الغلاء في نهاية كل شهر، غالباً ما أحضر (كرتون) أشهر أنواع (الدو والهوت) من المعجنات التي اشتريناها في أول الشهر، وأضع بيتزا المعلم (سمير) بداخلها، حتى أوهم الجميع أنني رجل (مقرش طوال الشهر)، وأنا أدندن واتمخطر (تعال بُص)، البيتزا (بنُص)!.

وهذا من باب تفعَّيل حملة: احفظ كرتونك (المّاركه) في أول الشهر، لمشترياتك في آخره ! و بالمناسبة لا علاقة لها بحملة (الراتب ما يكفي الحاجة)!.

نعود لسبب السمعة السيئة لما بداخل الكرتون، عندما قالت الفنانة (دينا) صاحبة (البُص والنُص) في فيلم (عش البلبل)، أنها ترفض الهجوم على الفيلم وانتقاده بهذه الطريقة اللاذعة! مؤكدة أن جميع (مشاهد الرقص) التي أدتها في الفيلم كانت (مشاهد محترمة)!! لأنها مبررة في السياق الدرامي داخل (العمل الفني)، ولم تكن (عبطاً) أو للإغراء فقط!.

ويا عيني على الاحترام!

اللهم احفظ لنا (عش البلبل) أول الشهر وآخره!.

حقيقة لا أعرف كيف يمكن أن أكل (عش البلبل) بعد اليوم، وسمعته بهذا الشكل؟!.

أنا مضطر أن أدفع قيمة (وجبة البيتزا) في فروع المحلات العالمية، حتى أبدوا (محترماً جداً) ولا يختلط الحابل بالنابل!.

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net

fj.sa@hotmail.com

مقالات أخرى للكاتب