Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

قمة المسؤولية الاجتماعية للشركات للمرة الأولى في المملكة

تستضيف المملكة العربية السعودية للمرة الأولى أعمال القمة السنوية للمسؤولية الاجتماعية للشركات 2013 التي تنعقد في مدينة جدة خلال شهر نوفمبر القادم.

وصرحت سالي كوراندر، مدير أحداث المسؤولية الاجتماعية للشركات بمعهد البحوث الدولية - الشرق الأوسط (IIR Middle East)، الجهة المنظمة للقمة قائلة :»نحن سعداء في جذب قمة المسؤولية الاجتماعية للشركات إلى المملكة للمرة الأولى، خصوصاً وأن المملكة تحتضن أكبر سوق في المنطقة، وتزخر بالشركات الرائدة التي أثبتت ريادتها وتميزها في ممارسة المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وسعياً لتوظيف الخبرات والمعرفة المحلية لخدمة هذه المناسبة أبرم المعهد شراكة استراتيجية مع تراكس، إحدى شبكات العلاقات العامة الرائدة بالمنطقة، لتكون «شريك العلاقات العامة الرسمي» للقمة.

و أعرب الأستاذ محمد العايد، الرئيس التنفيذي لشركة تراكس، عن سروره بالمشاركة كشريك العلاقات العامة الرسمي للقمة. وصرح قائلاً «نحن فخورون بانعقاد هذه القمة في المملكة. فهنا، بات هذا المفهوم الحيوي متجذراً في أخلاقيات عمل الشركات باعتباره امتداداً طبيعياً لثقافتنا وعاداتنا وأصبح عنصراً أساسياً في نسيج الأعمال في المملكة».

وأضاف «يشار إلى أن للقطاعين الخاص والعام في المملكة فهماً دقيقاً لأهمية برامج المسؤولية الاجتماعية ودورها في تحسين الصورة الذهنية للمنشأة لدى أفراد المجتمع. وقد نجحت الشركات والمؤسسات السعودية في ابتكار وتنفيذ العديد من برامج المسؤولية الاجتماعية الناجحة.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال القمة يوم 25 نوفمبر القادم وتستمر حتى يوم 27 نوفمبر في فندق بارك حياة جدة. وتتضمن أجندة فعالياتها برنامجاً مدروساً للغاية يعكس أولويات المملكة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وتضم قائمة المتحدثين بالقمة عدداً من ممارسي المسؤولية الاجتماعية للشركات الأكثر تميزاً في المملكة، ومجموعة من الخبراء من دولة الإمارات العربية المتحدة، والسويد، وهولندا، وفرنسا وتركيا. ويحظى هذا الحدث بمساندة العديد من المؤسسات السعودية الرائدة وعلى رأسهم شركة بيبسيكو كراعي بلاتيني للقمة، ومجموعة تمر كراعي ذهبي، كما تشارك شركة معادن كراعي ذهبي. وتشارك سدكو القابضة كراعي فضي للقمة،. وفي الداعمين من الفئة الفضية أيضاً شركة بترو رابغ.

موضوعات أخرى