Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

الجامعة الإلكترونية تنظم دورة إستراتيجيات التعليم في بيئة التعلم المدمج

الجزيرة - سعود الشيباني:

افتتح مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى أمس فعاليات «دورة إستراتيجيات التعليم في بيئة التعلم المدمج» (Strategies for Teaching in a Blended Learning Environment) ، والتي تنظمها الجامعة السعودية الإلكترونية ممثلة بوكالة التخطيط و التطوير والجودة، في إطار سعي الجامعة نحو الارتقاء بجودة العملية التعليمية وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس ، وتقام الدورة في مقرات الجامعة بالرياض وجدة والدمام بالتزامن، وذلك كجزء من برنامج الجامعة في إعداد أعضاء هيئة التدريس لديها من خلال حصولهم على شهادة التعليم في البيئة المدمجة (تعليم في القاعات الدراسية + تعليم إلكتروني) ، صرح بذلك سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة د. أحمد بن إسماعيل البراك.

وأفاد د. الموسى بأن الدورة تشتمل على 56 ساعة تدريبية ، مقسمة على ثلاث مراحل يقوم بها المتدرب خلال الأسبوع الأول بأسلوب التعليم عن بعد يلي ذلك الأسبوع الثاني معتمد على طريقة التدريب وجها لوجه ومن ثم يختتم البرنامج بالمرحلة الأخيرة بأسلوب التعليم عن بعد، ويقود البرنامج نخبة من أساتذة الجامعات الأمريكية بالتعاون مع الجامعة السعودية الإلكترونية مشمولاً على محاضرات ونقاشات وتطبيقات عملية على نظم إدارة التعلم ((Blackboard وورش عمل مقدمة للمتدربين .

كما يسعى البرنامج إلى تأسيس استراتيجيات التعليم والتواصل الفعال مع طلبة الجامعات في بيئة التعليم الإلكتروني والمدمج، حيث يكون الطالب محور الاهتمام في العملية التعليمية.

وبعد الانتهاء من الأسبوع الثاني من الدورة يحصل المتدرب على شهادة مشاركة في الدورة ، ومن الأسبوع الثالث يدخل المتدرب في تقييم متخصص بعد الانتهاء من الأسبوع الثالث يحصل من يجتازه على شهادة متخصصة في التعليم الإلكتروني والمدمج.