Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

تكريم 3 مشاريع صحية تقطف جائزة التميز والجودة من بين 60 مشروعا

الجزيرة - خالد الحارثي:

تحتفل المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض غدا الأربعاء بيوم الجودة تحت شعار «معاً نحتفي برواد الجودة وصناع التميز»، حيث سيتم تكريم الفائزين بجائزة التميز في تنفيذ مشاريع وتحسين الأداء في جميع المنشآت الصحية بمدن ومحافظات منطقة الرياض وذلك بالقاعة الرئيسية بصحة الرياض. ويتضمن برنامج الاحتفال بيوم الجودة باقة من الفعاليات والأنشطة لنشر ثقافة الجودة وتبادل الخبرات بين العاملين في جميع المنشآت الصحية وتشجيع ودعم برامج وأنشطة الجودة في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية.

ويسلم مدير عام صحة الرياض د. عدنان العبد الكريم خلال الاحتفال جائزة التميز لأفضل ثلاثة مشاريع تحسين الأداء من بين ما يزيد عن 60 مشروعاً تقدمت بها إدارات المنشأت الصحية للفوز بالجائزة،تم تقييمها من قبل لجنة تقييم برامج التحسين بصحة الرياض وفقاً لعدد من الضوابط والمعايير العلمية والتي تشمل كيفية اختيار المشاريع والفرق العاملة والمنهجية المستخدمة في برامج التحسين واستخدام أدوات الجودة بالإضافة إلى فعالية الإجراءات التصحيحية والحلول وضمان استمرارية النجاح في تنفيذها وانعكاساتها على جودة الأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين. وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم،أهمية الاحتفال بيوم الجودة وتكريم الفائزين بجائزة التميز في ابتكار وتنفيذ برامج ومشروعات تحسين الأداء في المنشأت الصحية في نشر ثقافة الجودة وتحفيز العاملين في هذه المنشأت للارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى وفقاً لأرقى المعايير في هذا الشأن،مشيداً بدور المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية في تعميم وتطبيق المعايير الوطنية ونشر ثقافة الجودة وآليات تحسين الأداء في القطاع الصحي. ولفت د. العبد الكريم إلى تبني صحة الرياض لعدد من المبادرات والمشاريع الجديدة لتحسين الأداء والارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي في جميع مستشفيات المنطقة والمنشآت الصحية التابعة لها وإيجاد حزمة من الحوافز التشجيعية للمبادرات والمشروعات المبتكرة،بالإضافة إلى تبني رؤية واضحة لتعميم البرامج المميزة وضمان الاستفادة منها.

الجدير بالذكر أن فعاليات الاحتفال بيوم الجودة تتضمن إقامة معرض لعرض أبرز البرامج والمشاريع الخاصة بتحسين الأداء في المنشآت الصحية،بالإضافة إلى تنفيذ عدد كبير من الفعاليات والأنشطة في جميع مستشفيات المنطقة لنشر ثقافة الجودة.