Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

حاول تضليل رجال الأمن ببلاغ كاذب

شرطة منطقة الرياض تقبض على باكستاني قتل آخر بأداة حادة

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في كشف غموض إحدى جرائم القتل والإيقاع بباكستاني قتل أحد مواطنيه.

وكان مركز شرطة الحمراء وغرناطة قد تلقى بلاغاً من أحد المواطنين عن وجود جثة ملقاة تحت شجرة بالقرب من سياج مطار الملك خالد الدولي. تم انتقال جهة التحقيق بصحبة الخبراء المختصين، وتبين أن الجثة لشخص في منتصف العقد الثاني من العمر، يرتدي الزي الباكستاني ملفوفة بغطاء بلاستيكي، وشوهد برقبته أثر نحر بأداة حادة وإصابة دامية في جنبه الأيسر وفوق حاجبه الأيسر، ولم يعثر معه على ما يثبت هويته.

مدير شرطة منطقة الرياض أوكل في الحال لإدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض معالجة البلاغ حيث قامت باتخاذ جملة من الإجراءات البحثية، التي كانت أول نتائجها التعرف على هوية المجني عليه، ومن ثم قامت بتحليل جميع علاقاته الوظيفية والخاصة، وقد أسفرت الجهود عن تركز الشبهة في أحد الأشخاص من جنسيته في العقد الرابع من العمر، حيث تبين أنه قام بالإبلاغ لدى مركز شرطة العزيزية عن تعرضه لسلب مبلغ مالي عائد للشركة من قبل عدة أشخاص، وادعى أنه تمكن من طعن أحدهم.

تم القبض عليه وبإجراء جلسات تحقيق موسعة معه أقر بأنه هو القاتل، بسبب إقامة المجني عليه علاقة محرمة مع ابنته في بلادهم، وحملها سفاحاً منه، وأنه أركبه معه بالسيارة للتفاهم معه حول هذا الموضوع، لكن المجني عليه (على حد قوله) بادره بطعنة بمفك حديدي، فتوجه إليه بعدة طعنات له في رقبته ووجهه بسكين كانت معه بحجة الدفاع عن نفسه. جرى إيقاف الجاني، وإشعار هيئة التحقيق والادعاء العام، لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه تمهيداً لإحالته إلى القضاء الشرعي.