Tuesday 05/11/2013 Issue 15013 الثلاثاء 02 محرم 1435 العدد

ضمن اتفاقية كرسي الصحيفة للإعلام والتنمية

الجزيرة تدرب طلاب جامعة جازان على مهارات العمل الصحفي

الرياض - الجزيرة:

نظمت صحيفة الجزيرة بالتعاون مع جامعة جازان دورة تدريبية في المؤسسة بالرياض لطلاب قسم الصحافة والإعلام وذلك ضمن اتفاقية كرسي صحيفة الجزيرة للإعلام والتنمية.

وقام الطلاب صباح أمس بلقاء رئيس التحرير الأستاذ خالد بن حمد المالك الذي رحب بهم في الجزيرة متمنياً أن يجدوا فيها كل ما هو مفيد ومثر لحياتهم العملية. وقال: نأمل أن تساعد هذه الدورة التدريبية الطلاب على المزاوجة بين الجانب النظري والتطبيق العملي وتعريفهم ببيئة العمل الصحفي.

وأكد رئيس التحرير على ضرورة الاستفادة من الفترة التدريبية لما تمثله من خلاصة خاصة وأن جميع الأقسام ستفتح أبوابها للمتدربين من أجل منحهم أكبر فرصة ممكنة للتعرف على دورة العمل الصحفي.

وستشمل الدورة التي انطلقت أمس الأول (83) طالباً وطالبة سيأتون للمؤسسة على شكل دفعات تتضمن جولات على الأقسام في الصحيفة للتعرف على كيفية بداية استقبال الخبر حتى وصوله إلى المرحلة النهائية في المطابع.

وأوضح الأستاذ علي العنزي مدير مركز التدريب بالجزيرة أن الدورات التدريبية ستستمر لمدة شهرين وتشمل جميع طلاب وطالبات المستوى الثامن وسيتم من خلالها التعرف على النظام الآلي لمتابعة دورة العمل التحريري وكذلك جولات ميدانية على أقسام الصحيفة المختلفة.

كما سيتم تدريب الطلاب والطالبات على تجهيز الأخبار والصفحات في الأقسام الفنية كالتنسيق والمتابعة والصف والتصحيح إلى جانب مركز المعلومات والصور والإخراج.

من جانبه نقل المشرف على تدريب الطلاب الأستاذ أحمد حكمي شكر وتقدير معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع ووكلاء الجامعة وجميع منسوبي الجامعة لمؤسسة الجزيرة وجميع المسؤولين والعاملين فيها على منحهم هذه الفرصة التي تسعى الجامعة من خلالها على تعزيز قيمة الشراكة بينها وبين مؤسسة عريقة مثل الجزيرة واستفادة الطلاب من الإمكانات المتوافرة فيها واحتكاكهم بالعاملين فيها.