Wednesday 06/11/2013 Issue 15014 الاربعاء 03 محرم 1435 العدد

الأمير الوليد: هذا العقد يدعم سير المشروع حسب المخطط

«جدة الاقتصادية» ترسي عقد إدارة مشروع أعلى برج في العالم بـ 162 مليون ريال

الجزيرة - الرياض:

عيّنت شركة جدة الاقتصادية التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، شركة إي سي هاريس ميس EC Harris Mace البريطانية لتقديم خدمات إدارة مشروع برج المملكة في جدة البرج الأعلى في العالم الذي سيبلغ ارتفاعه أكثر من 1000 متر وبقيمة 4.6 مليار ريال، وبلغت قيمت العقد الموقع 162 مليون ريال، الذي يتضمن الإشراف على جميع أعمال وأنشطة المقاولين في الأوقات المحددة وحسب الجداول الزمنية. وعلق الأمير الوليد بن طلال: «هذا العقد يدعم سير المشروع حسب المخطط».

وقال المهندس طلال الميمان الرئيس التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة «بتعيين اي سي هريس ميس كمدير فني للمشروع يكون قد اكتمل فريق العمل الذي لديه من الخبرة الكثير لتحقيق رؤية المستثمرين ومدينة جدة لهذا المشروع الذي أقل ما يوصف به بأنه مشروع استثماري وطني بمواصفات عالمية مميزة»، منوها أن نسبة انجاز قدرها 80% من أعمال الأساسات الخاصة ببرج المملكة بجدة قد تمت والتي تقوم به شركة سعودي باور Saudi Bauer وينتهى منه مع نهاية هذا العام.

وكان الأمير الوليد قد ترأس مؤخرا اجتماع مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية في مدينة الرياض بحضور أعضاء مجلس الإدارة في الاجتماع الرابع للمجلس والذي تضمن كلاً من عبدالرحمن حسن شربتلي وصالح بن لادن وسسمو آل بخش. وخلال الاجتماع اطلع مجلس الإدارة المهندس الميمان عن الاتفاقية النهائية مع فنادق فورسيزنز بخصوص تشغيل الفندق الفاخر في برج المملكة في جدة، كذلك عرض شمل تقدم أعمال بناء الأساسات التي تقوم به شركة سعودي باور بالمملكة والاعمال المناطة بالمقاول الرئيسي شركة بن لادن السعودية. فيما استعرض مجلس الإدارة مذكرات التفاهم الخاصة بالبنية التحتية وخدمات المشروع ومن ضمنها أعمال المياه والكهرباء والتبريد.

موضوعات أخرى