Wednesday 06/11/2013 Issue 15014 الاربعاء 03 محرم 1435 العدد

الفوزان: طرح أسهم الشركة يأتي تتويجاً لمسار المجموعة ودفعة للتوسع والنجاح

موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة «بوان» للاكتتاب العام

أعلن السعودي الفرنسي كابيتال حصول شركة بوان على موافقة هيئة السوق المالية على طرح 15 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 30 % من إجمالي أسهم الشركة البالغ عددها 50 مليون سهم. ويبدأ الاكتتاب يوم الأربعاء 24/ 1/ 1435هـ، الموافق 27/ 11/ 2013م، ويستمر حتى الثلاثاء 30/ 1/ 1435هـ، الموافق 3/ 12/ 2013م.

وأكدت أنه وفقاً لقرار هيئة السوق المالية، فإنه سيتم تخصيص جزء من الأسهم المطروحة للصناديق الاستثمارية والأشخاص المرخص لهم، وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر. وأوضحت أن سعر السهم سيتم تحديده لاحقاً بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر من قِبل السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير سجل الأوامر. وأشار السعودي الفرنسي كابيتال إلى أنه سيتم إعلان نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف، وستحتوي النشرة على المعلومات والبيانات التي يحتاج إليها المستثمر للاطلاع عليها وتحليلها قبل الشروع في الاستثمار، ومنها البيانات المالية للشركة ومعلومات مفصلة ووافية عن نشاطها وإدارتها.

وفي تعليقه على قرار هيئة السوق المالية بطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام، عبَّر رئيس مجلس إدارة الشركة الأستاذ عبدالله بن عبداللطيف الفوزان عن تقديره لقرار هيئة السوق المالية، مشيراً إلى أن شركة بوان تعتبر من الشركات الرائدة في قطاع صناعات مواد البناء في المملكة والمنطقة منذ تأسيسها قبل أكثر من ثلاثة عقود؛ إذ استطاعت أن تكتسب من الخبرة والمهنية ما يؤهلها للدخول إلى سوق الأسهم السعودية بكل اقتدار وثقة وثبات.

وأضاف الفوزان بأن الشركة تتمتع بسمعة حسنة معتمدة في ذلك على صلابة بنيتها التحتية وقدراتها التنافسية العالية، مؤكداً أن خطوة مشاركة الصناديق الاستثمارية والأفراد في ملكية الشركة، التي يصفها «بالمهمة»، تأتي تتويجاً لمسار المجموعة، ودفعة قوية لمزيد من التوسع والنجاح في خططها المستقبلية، يقودها في هذا التفاؤل باستمرار عجلة التنمية المتسارعة في العديد من المشاريع في القطاعَين العام والخاص في أرجاء المملكة كافة.

وذكر الفوزان أن طرح أسهم شركة «بوان» للاكتتاب العام وإدراجها في سوق الأسهم السعودية سيعطيان السوق والمستثمرين، أفراداً ومؤسسات، خياراً جديداً من الأسهم التي تمثل قطاعاً حيوياً ومهماً في الاقتصاد الوطني.

وتطرق الفوزان إلى رؤية الشركة، وقال: نسعى في «بوان» إلى أن نصبح المجموعة الرائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط في مجال صناعة مواد البناء، وذلك بتعزيز ولاء عملاء «بوان» بتقديم المنتجات والخدمات المتميزة والمبتكرة، بالعمل بأعلى معايير الجودة العالمية وبكفاءات متميزة ومتخصصة في قطاعاتها كافة. مشدداً على السعي بخطى حثيثة للمحافظة على كسب ثقة المستثمرين، مع الالتزام التام بالشفافية والمضي قدماً في التطوير.