Wednesday 06/11/2013 Issue 15014 الاربعاء 03 محرم 1435 العدد

بأكثر من 43 مليون ريال

أمين الطائف يتفقد العمل في إنشاء مشروع نفق تقاطع مستشفى الأمير منصور

الطائف - عليان المصعبي:

بدأت أمانة الطائف أعمال إزالة الطبقة الاسفلتية والحفر بطريق المطار لإنشاء مشروع نفق تقاطع مستشفى الأمير منصور بالطائف، البالغة تكلفته 43.742.100 ريال بعد أن تم الانتهاء من عمل التحويلات المرورية لضمان انسيابية تدفق الحركة المرورية من طريق المطار إلى داخل المدينة والعكس.

ووقف أمين الطائف المهندس محمد المخرج، على أعمال المشروع ووجه المقاول بسرعة إنجازه بما يخدم الحركة المرورية الكثيفة بالموقع، حيث يعد هذا التقاطع من أهم التقاطعات الحيوية الناقلة للحركة الرئيسية من داخل المدينة لخارجها والعكس عبر المحور الشمالي، بالإضافة إلى نقل حركة المرور المحلية من طريق المطار لطريق الملك خالد.

وشددت أمانة الطائف على مقاول المشروع بضرورة استكمال المشروع خلال عام واحد حسب العقد، ويشمل المشروع نفقاً بمسار طريق المطار يخدم حركة المرور الرئيسية، بالإضافة إلى جسر سطحي لخدمة حركة المرور المحلية وانسيابية تدفق السيارات والشاحنات لطريق الملك خالد والعكس.

ويخدم المشروع التدفق المروري من وإلى الطائف ويساهم في تحرير حركة المركبات «الطالع والنازل» من الضواحي والمحافظات الشمالية، ومن أهمها ضاحية الحوية والسيل، بالإضافة إلى خدمة الحركة السياحية النشطة عبر هذا المحور للقادمين من المنطقتين الشرقية والوسطى ودول مجلس التعاون الخليجي.

موضوعات أخرى