Thursday 07/11/2013 Issue 15015 الخميس 03 محرم 1435 العدد

«أكور» تطلق أول برنامج تدريبي متخصّص بالإدارة الفندقية

أطلقت «أكور الشرق الأوسط»، إحدى المجموعات الرائدة بتشغيل الفنادق في المنطقة، برنامجها الجديد كلياً للتدريب الإداري في المملكة العربية السعودية (Saudi Management Training Program)، المصمم خصيصاً لتعزيز وتطوير المهارات المهنية للمواطنين السعوديين العاملين في قطاع الضيافة الفندقية حتى يصبحوا القادة المستقبليين لفنادق «أكور». وتم إطلاق البرنامج الذي يشكّل جزءاً من مبادرة «الهيئة العامة للسياحة والآثار» في المملكة، في فندق «نوفوتيل العنود» في العاصمة الرياض، وتطويره بالتعاون مع أكاديمية «تمهيد» التابعة لمجموعة «أكور» بهدف ابتكار برنامج مخصّص للمواطنين السعوديين.

وأكّد كريستوف لانديه، المدير العام لـ»أكور الشرق الأوسط»، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن «مجموعة أكور» ملتزمة كلياً بتطوير المجتمعات المحلّية التي تنشط فيها، وقال: «هذا البرنامج عبارة عن مبادرة مهمّة بالنسبة لنا في سعينا لتشجيع المواطنين السعوديين على الانضمام إلى قطاع الضيافة الفندقية، ونهدف إلى تطوير حياتهم المهنية ضمن فرق الإدارة المستقبلية العاملة لدينا.»

يجري هذا البرنامج التدريبي على مدى 15 شهراً، ويتضمن فصلاً أكاديمياً كاملاً بالإضافة إلى التدريب العملي، وهو ينقسم إلى مرحلتين: المرحلة الأولى تهدف إلى تطوير المهارات الأساسية المرتبطة بقطاع الضيافة، أما المرحلة الثانية فيتم التركيز فيها على اكتساب القدرات الإدارية.

من جهته، قال الدكتور عبد العزيز الهزاع، مدير التوظيف بمركز تطوير الموارد البشرية الوطنية للسياحة من «الهيئة العامة للسياحة والآثار» السعودية: «يُعدّ إيجاد فرص عمل في القطاع السياحي للمواطنين السعوديين هدفاً استراتيجياً لدى «الهيئة العامة للسياحة والآثار» ، أما «أكور» فهي بالنسبة لنا شريك أساسي في تحقيق هذا الهدف. وفي هذا المجال، تم تحقيق تقدّم كبير في عملية «السعودة» منذ تأسيس «الهيئة العامة للسياحة والآثار» بحيث ارتفعت النسبة من 10 بالمئة في العام 2001 إلى نحو 27 بالمئة في نهاية 2012. ونتوقّع أن تشكّل السياحة القطاع الرئيسي لتوظيف الشباب السعودي خلال السنوات القليلة المقبلة. وسوف نعمل يداً بيد مع «أكور» وغيرها من الشركاء الرئيسيين في المجال السياحي لجعل هذا القطاع أكثر جاذبية للشباب السعودي».

موضوعات أخرى