Thursday 07/11/2013 Issue 15015 الخميس 03 محرم 1435 العدد

طبرجل: إغلاق المحلات التجارية عقب اختفاء «المخالفين»

طبرجل – عبد الله الهريويل:

مع انطلاق حملة ضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل التي بدأت الاثنين الماضي شهدت محافظة طبرجل إغلاق عدد كبير من المحلات التجارية في أنحاء متفرقة من المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها. ورصدت «الجزيرة» عددا من المحلات التجارية والسوبرماركت والمخابز ومحال الحلاقة، وهي تغلق أبوابها في إشارة واضحة لوجود مخالفات لدى العمالة التي تدير هذه المنشآت.

فيما اشتكى عدد من سكان الأحياء في طبرجل من إغلاق محلات مواد غذائية ومخابز قريبة من منازلهم، مما اضطرهم للذهاب إلى محلات بعيدة في أحياء سكنية أخرى، واصفين هذا الإغلاق بـ«المفاجئ».

فيما أبدى مواطنون آخرون ارتياحهم لقرار نهاية مهلة التصحيح وقالوا «سوق العمل السعودي يحتاج أن يكون أكثر انتظاما وانضباطا».

من جهته، أبدى عدد من المواطنين في طبرجل مخاوفهم من ارتفاع أسعار السلع الغذائية والأدوات الكهربائية ومواد البناء والسباكة، تبعا لإغلاق بعض المحلات التجارية وقلة العمالة الوافدة التي تعمل بها، مطالبين الجهات المعنية بمراقبة الأسعار وعدم إعطاء الفرصة لبعض ضعاف النفوس الذين يستغلون هذا الوضع، برفع الأسعار على حساب المستهلك.

وأوضح العميد دامان الدرعان الناطق الإعلامي في شرطة منطقة الجوف في وقت سابق أن حملة ضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل،انطلقت الاثنين الماضي وضمت عناصر من دوريات الضبط الأمني والدوريات السرية، وذلك بمدينة سكاكا، بالإضافة إلى محافظات ومراكز منطقة الجوف.

فيما وجه العميد عبيد الدعرمي مدير شرطة الجوف بعمل خطة شاملة توضح آلية العمل لضبط المخالفين في المنطقة. ودعا مدير الشرطة المواطنين إلى التعاون مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن أماكن المخالفين وعدم إيوائهم أو تشغيلهم.

موضوعات أخرى