Thursday 07/11/2013 Issue 15015 الخميس 03 محرم 1435 العدد

«موبايلي» تدعم قطاع الأعمال بخدمات الحوسبة السحابية الخاصة

الجزيرة - الرياض:

أطلقت «موبايلي» خدمة الحوسبة السحابية الخاصة في خطوة تسعى من خلالها إلى دعم قطاع الأعمال وتعزيز ريادتها لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة.

وتتيح هذه الخدمة المتطورة لعملاء قطاع الأعمال اختيار البنية التحتية المناسبة من أجل تزويد المنشأة بأفضل الخدمات ذات الاعتمادية العالية والمقدمة بالتعاون مع IBM، وإدارتها عن طريق الشبكات السحابية، ما يُمكِن من إدارة العمليات بكل يسر وسهولة كما توفر تكاليف تشغيلية طائلة كانت ستنفق على توفير بيئة ملائمة لتقنية المعلومات. هذا وتتمتع هذه الخدمة الجديدة بمستويات أمان عالية لمنع التهديدات وحماية بيانات المؤسسات والشركات و عملائها وبقائها في مأمن من الاِختراقات الإلكترونية.

وتعتبر الحوسبة السحابية الخاصة إحدى أكثر الخدمات مرونة حيث تجمع بين سهولة الإستخدام وقلة التكاليف وإمكانية الترقية و التطوير حيث تعتمد على استخدام خوادم خاصة يتم تركيبها لدى العملاء. هذا وتسعى «موبايلي» لجعل هذه الخدمة الخيار الأمثل والمحطة الأولى لتجربة استخدام التقنيات والحلول السحابية.

يشار إلى أن «موبايلي» قد دشنت مؤخرًا مركز بيانات الملقا-2 والذي يعد أحدث مركز بيانات في المملكة ضمن سلسلة من عشرات المراكز التي يجري العمل حاليًا على استكمالها، ويعد هذا المركز الأول في آسيا والشرق الأوسط والعاشر على مستوى العالم الحاصل على تصنيف «الدرجة الرابعة» من قبل منظمة Uptime Institute أعلى مؤسسة عالمية متخصصة في تقييم مراكز البيانات في العالم.

موضوعات أخرى