Thursday 07/11/2013 Issue 15015 الخميس 03 محرم 1435 العدد

المكسيك ونيجيريا إلى نهائي مونديال الناشئين

تأهل منتخبا المكسيك حامل اللقب ونيجيريا إلى المباراة النهائية بعد فوزيهما الكبيرين على الأرجنتين والسويد على التوالي بنفس النتيجة 3 - صفر أمس الأول الثلاثاء ضمن الدور نصف النهائي لكأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تحتضنها الإمارات حتى الجمعة المقبل.

وتلتقي المكسيك ونيجيريا في النهائي في أبو ظبي، في إعادة لمباراتيهما في الدور الأول ضمن منافسات المجموعة السادسة والتي انتهت بنتيجة كاسحة لصالح نيجيريا 6-1.

في المباراة الأولى على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي، حققت المكسيك فوزاً كبيراً على الأرجنتين بثلاثة أهداف نظيفة سجلها إيفان أوتشوا (5 و21) وماركو غرانادوس (86).

وأحيت المكسيك آمالها بأن تحقق لقبها الثالث في البطولة بعد عامي 2005 و2011 ومعادلة الرقم القياسي بعدد الألقاب الذي تملكه البرازيل ونيجيريا.. كما تملك المكسيك فرصة أن تصبح ثاني منتخب يحتفظ باللقب بعد البرازيل التي حققت هذا الإنجاز عامي 1997 و1999.

في المقابل، استمرت عقدة الأرجنتين في البطولة حيث يُعد لقبها الوحيد الذي استعصى على منتخبات «التانغو» التي حققت ألقاب كأس العالم في فئات الكبار والأولمبي والشباب.

وفي المباراة الثانية على استاد راشد في دبي، سارت نيجيريا الطامحة إلى لقب رابع في البطولة (رقم قياسي) على خطى منافستها في النهائي المكسيك حين تخطت عقبة السويد بثلاثة أهداف نظيفة سجلها تاييو أوونيي (21) وصامويل أوكون (80) وتشيديرا إيزيه (81).

وكان المنتخبان التقيا أيضاً في الدور الأول ضمن المجموعة السادسة وانتهت مواجهتهما بالتعادل 3-3، لكن اليوم اختلف الوضع كلياً لصالح «النسور الخضراء». وردت نيجيريا بقوة بتسجيل هدفين، الأول عبر أوكون الذي سدد بذكاء كرة طار لها موهلين لإبعادها دون جدوى (80)، والثاني بعد دقيقة واحدة عبر إيزيه (81).

موضوعات أخرى