Saturday 09/11/2013 Issue 15017 السبت 05 محرم 1435 العدد

الصحف العالمية تشيد بتألق كاسياس وتصفه «بالحارس المعجزة» في القارة العجوز.. ومطالبات جماهيرية بعودته أساسياً لقيادة الفريق الملكي

ريال مدريد X ريال سوسيداد

يستضيف الفريق الملكي ضمن فعاليات الأسبوع (13) من منافسات الليجا خصمه سوسيداد صاحب المركز السابع في ملعب سنتياجو برنابيو، وكان الفريقين قد عادا بنتيجة التعادل من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي حيث تعادل الميرنجي مع اليوفنتوس في إيطاليا (2 - 2)، فيما تعادل سوسيداد على ملعبه سلبياً مع المان يونايتد، وكان الحارس الإسباني الدولي ايكير كاسياس (قائد ريال مدريد) قد ظهر بطلاً للفريق وتمكن من إثبات أنه أحد أساطير الفريق الملكي على مدار التاريخ عندما نجح في التصدي لأكثر من هدف محقق، وكانت الصحف العالمية قد وصفت كاسياس بأنه «حارس من المريخ». وقالت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية: «كاسياس يمثل معجزة في حراسة المرمى، وإنه لسر غامض أن يجلس حارس مثله على مقاعد البدلاء. دييجو لوبيز جيد، لكنه ليس حارسا من المريخ». وبدورها وصفت صحيفة الكورييري ديلو سبورت كاسياس بأنه «معجزة كروية». ويرى (80%) من عشاق الميرنجي أن عودة كاسياس للتشكيل الأساسي باتت ضرورية، فيما يرى البقية أن لوبيز يستحق مكانته كأساسي حسب استطلاع أجرته صحيفة الماركا الإسبانية على موقعها الإلكتروني. من جانبه تحدث بطل الأسبوع لوسائل الإعلام قائلاً: «بالطبع سأنهي الموسم الحالي في مدريد، سبق أن قلت ذلك ولكن بعض الناس دائماً ما يخطئ في تفسير ما أقوله. اهتمامي بأن استمر في يناير وأيضاً في يوليو (بعد انتهاء الموسم) وإلى أن أنهي عقدي الحالي، ولا يمكن أن أعلم ما سيحدث من الآن وحتى مرور سنة أو أكثر»، وأضاف حالياً أنا سعيد، وهذه الأيام يصعب الحصول على فرصة اللعب في الفريق لهذا عند حصولي على فرصة اللعب يجب أن أقدم أعلى المستويات لإقناع المدرب بأن يمنحني فرصة اللعب. أنه ليس سهلاً أن تلعب مباراة كل أسبوعين ولكن هذه هي الطريقة الوحيدة لذلك» واختتم حديثه:» شخصياً أنا سعيد في أي مكان مع الفريق، وكل الفريق كانوا جيدين في التعامل معي، وعلي أن أعمل بجد». ومن المنتظر أن يعيد المدرب كارلو أنشيلوتي التفكير في اختيار الحارس الأساسي خاصة بعد التألق الكبير لكاسيس أمام اليوفنتوس والإشادة الإعلامية والمطالبات الجماهيرية التي ظهرت على السطح خلال الأسبوع الماضي.

ريال بيتيس X برشلونة

يواصل برشلونة متصدر الترتيب العام لليجا برصيد (34 نقطة) دفاعه عن لقب الليجا عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على ريال بتيس المتواضع في مؤخر الترتيب العام (برصيد 9 نقاط)، ويتفوق بيتيس على كلاً من ألميريا ورايو فايكانو القابعين في قاع الترتيب بفارق الأهداف فقط بعدما تساوى معهما نقطياً، وصرح رئيس النادي ميجيل جيولين قائلاً: «الفريق في وضع حساس جداً على الرغم من أنه لعب بشكل جيد في الأسبوعين الماضيين، نحن نواجه العديد من المشكلات التي تعترض طريقنا ولكن بالعمل الجاد سوف نعكس هذا الوضع لتحسين نتائج الفريق». ويخشى مدرب بيتيس السيد بيبي ميل أن يتعرض فريقه لهزيمة ثقيلة أمام برشلونة تتسبب له نهاية مسيرته مع النادي خاصة بعد تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وعودة للتهديف من جديد بعد أن غاب أربع مباريات حيث نجح في هز شباك ميلان الإيطالي يوم الأربعاء الماضي بثنائية. وكان النجم البرازيلي نيمار قد أكد لوسائل الإعلام أن زميله ليونيل ميسي قد أثبت للجميع بأنه ما زال على قمة هرم النجومية في قائمة أفضل لاعبي العالم، وقال نيمار لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم:» ميسي أنه بالفعل عظيم، وبدون تساؤل أنه الأفضل في العالم، حتى وإن كان يقاتل من أجل تسجيل الأهداف أحياناً، ولكن ذلك سيتضاءل شيئاً فشيئاً بعد تسجيله لهذين الهدفين وهذه النتيجة الجيدة أمام ميلان، الفريق ككل يتطور بشكل تدريجي».

الجدير بالذكر أن لقائين الموسم الماضي انتهت بفوز برشلونة على بتيس ذهاباً وإياباً بواقع (2 - 1) في ملعب بيتيس، و(4 - 2) في الكامب نو.

موضوعات أخرى