Sunday 10/11/2013 Issue 15018 الأحد 06 محرم 1435 العدد

بمشاركة 2000 خبير ومختص

بدء أعمال المؤتمر والمعرض الدولي الـ(17) للطرق في الرياض اليوم

الرياض - واس:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تبدأ مساء اليوم فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر للاتحاد الدولي للطرق الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض ووزارة النقل والاتحاد الدولي للطرق ويستمر خمسة أيام وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتنتال في الرياض.

ويشارك في المؤتمر والمعرض المصاحب نحو 2000 شخصية من المختصين والخبراء والمهتمين من مختلف أنحاء العالم لبحث سياسات واقتصاد النقل وأمن الطرق والأرصفة والمواد والنقل المستدام والتنقل المتكامل وأنظمة النقل الذكية بهدف تلبية الاحتياجات المستقبلية للتنمية.

وسيتناول المؤتمر 11 محوراً رئيسياً عن سياسات واقتصاد النقل، وأمن الطرق والأرصفة والمواد، والنقل المستدام والتنقل المتكامل وأنظمة النقل الذكية، وأمن النقل من خلال تخفيف آثار الكوارث والتعافي منها، بالإضافة إلى إدارة الوصول وبناء وتشغيل الطرق والأنفاق وسياسة تمويل الطرق من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص والنقل المدني والعام.

كما سيتم خلال المؤتمر عقد جلسات تتناول مواضيع وقضايا محددة يواجهها قطاع الطرق وجلسات تقنية وجلسات ذات اهتمام خاص تسلط الضوء على كبار الخبراء العالميين حسب مناطقهم ومحاورتهم.

ويهدف المؤتمر والمعرض المصاحب إلى دعم مشروعات تطوير الطرق في جميع أنحاء العالم وإثراء معلومات أصحاب الاختصاص والقرار بآخر ما توصلت إليه الدراسات والتقنيات الحديثة في هذا المجال والاطلاع على أحدث التقنيات المعاصرة وتعزيز قدرة وكفاءة الكوادر الوطنية في القطاع الأكثر حيوية من بين القطاعات الخدميّة.

وسيتم خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي استعراض تقرير الإنجازات ومشروعات النقل في المملكة العربية السعودية، وتقنيات جديدة لحفر الأنفاق الاتحاد الدولي للأنفاق ITA، وشراكة القطاعين العام والخاص في تمويل شبكات النقل، إضافة إلى مشروعات دول مجلس التعاون الخليجي ومناقشتها مع كبار المسؤولين وأصحاب القرار ومبادرة نظام النقل الذكي الأوروبي.

موضوعات أخرى