Wednesday 13/11/2013 Issue 15021 الاربعاء 09 محرم 1435 العدد

ضبط متهم بتفجير قنبلة في سوق شعبي.. والحكم بالسجن على مهربي الأسلحة الإيرانية

مؤتمر الحوار اليمني يقر استبدال مادة العزل السياسي بشروط لتولي المناصب العليا

صنعاء - وكالات:

توافق فريق عمل الحكم الرشيد في مؤتمر الحوار الوطني الشامل باليمن على نص بديل لمادة العزل السياسي، التي عرقلت أكثر من مرة صدور تقرير الفريق. ويحدد النص البديل شروط من يترشح أو يعين في مناصب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورؤساء المجالس التشريعية ورؤساء الأحزاب والتنظيمات السياسية وأمناء العموم وكل المناصب القيادية والسياسية في الدولة.

من جهة أخرى، ألقت أجهزة الأمن اليمنية بمحافظة ذمار القبض على المتهم الرئيسي في تفجير قنبلة يدوية في سوق «عنس» الشعبي؛ ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 25 آخرين بإصابات مختلفة. وقال مدير أمن محافظة ذمار عبد الكريم العيدين في تصريح صحفي: «إن جهاز البحث الجنائي بالمحافظة ضبط المتهم بعد عملية تحرٍّ مكثفة». وبيّن أن التحقيقات جارية معه، وإحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل قضت المحكمة الجزائية المتخصصة (محكمة أمن الدولة) بمحافظة عدن جنوبي اليمن أمس الثلاثاء بالسجن بين سنة وعشر سنوات على المتهمين بتهريب أسلحة إيرانية على متن السفينة جيهان، التي ضُبطت في 23 كانون الثاني/ يناير الماضي في المياه الإقليمية لليمن. وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأحكام صدرت بعد ثبوت التهمة المنسوبة للمتهمين التسعة بالدعوة العامة. وتراوحت الأحكام بين السجن عشر سنوات وسنة للمتهمين. وأقرت المحكمة مصادرة الأسلحة المضبوطة لصالح وزارة الدفاع والسفينة جيهان ومبلغ 30 ألف دولار وبقية المضبوطات المحرزة لدى النيابة لصالح الدولة.

موضوعات أخرى