Thursday 14/11/2013 Issue 15022 الخميس 10 محرم 1435 العدد

صورة وخبر

- جانب من مسير عسكري لوزارة الداخلية في حكومة حماس بغزة، جاب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة نظّمته الوزارة بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية في حكومة غزة إحياءً لذكرى حرب حجارة السجيل التي شنَّها الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منتصف نوفمبر من العام 2012م وأطلق عليها «عامود السحاب». (الجزيرة)

**

- قامت الولايات المتحدة الأمريكية وفي إطار التعاون العسكري المشترك بينها وبين تركيا بنشر بطاريات صواريخ باتريوت الدفاعية في إحدى القواعد التركية يأتي ذلك عقب تردد أنباء عن نيّة تركيا إقامة صفقة تسليح مع الصين. (رويترز)

**

- جهود دولية مشتركة لإغاثة الفلبين بعد إعصار هايان الذي خلف الكثير من الدمار والقتلى وشرد الآلاف، حيث قامت العديد من الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال المساعدات والمعونات، كما سيّرت دولة قطر طائرتين تحملان مساعدات متنوّعة وبلغت كمية المساعدات التي تم إرسالها 80 طناً واشتملت على مواد إغاثة متنوّعة وأدوية ومواد غذائية. (رويترز)

**

- مجموعة من الحوثيين المسلحين وهم يتعاطون القات المخدر وهم يقومون بدورية أمنية كما يزعمون، وفي السياق نفسه أكّدت مصادر قبلية في محافظة صعدة بشمال اليمن مقتل 70 حوثياً بانفجار ألغام زرعها السلفيون في مزارع محيطة بمنطقة دماج لإعاقة تقدمهم إلى المنطقة. (رويترز)

موضوعات أخرى