Thursday 14/11/2013 Issue 15022 الخميس 10 محرم 1435 العدد

«التمويل الدولية» تدعم شركة تركية بـ35 مليون دولار للتوسع في مصر

الجزيرة - الرياض:

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية IFC عضو مجموعة البنك الدولي، عن تقديمها قرض قيمته 35.5 ملايين دولار إلى شركة «إيليف للبلاستيك»، كبرى الشركات التركية الرائدة فى صناعة الأغلفة البلاستيكية، وذلك لمساعدتها على التوسع في السوق المصري، مما يساعد على توفير فرص العمل فى مصر وتبادل الخبرات الفنية .

وقال وليد بن عبدالرحمن المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية بالمملكة والمسؤول الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن هذا الاستثمار سيساعد الشركة على بناء مصنع حديث في مصر، حيث سيتم تخصيص حوالي 15.5 مليون دولار من القرض لبناء المصنع الذي يمثل أولى خطوات التوسع الدولي لشركة إيليف. فيما يتم تخصيص مبلغ 20 مليون دولار للمساعدة في تمويل أنشطة الشركة. وسيتمكن المصنع الجديد من إنتاج 15.000 طن من مواد التغليف البلاستيكية سنويًا.

ويأتي هذا الاستثمار في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص المصري وتعزيز التنمية الاقتصادية وذلك عن طريق تشجيع الشركات الإقليمية الرائدة على التوسع في مصر مما يساهم فى توفير فرص العمل وتعزيز التكامل الاقتصادي لمصر مع أوربا وباقي بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وأوضح المرشد أن هذا الاستثمار يأتي فى إطار إستراتيجية المؤسسة لتعزيز الثقة في القطاع الخاص المصري باعتباره مساهمًا رئيسيًا في خلق فرص العمل. وأكدت أن مساعدة شركة إيليف التركية على التوسع في المنطقة سيعزز الاستثمار المتبادل بين الأسواق الناشئة. وقد التزمت مؤسسة التمويل الدولية فى العام المالي 2013 بتقديم 276 مليون دولار في مصر من خلال خمسة مشاريع ليصل إجمالي التزامات المؤسسة منذ عام 2011 إلى ما يقرب من مليار دولار، منها 303 مليون دولار قروض مشتركة مع جهات استثمارية أخرى.

وأضاف المرشد أن مؤسسة التمويل الدولية تستثمر في القطاع الخاص التركي منذ قرابة 50 عامًا. وفي العام المالي 2013، سجلت المؤسسة رقمًا قياسيًا بلغ 985 مليون دولار في 20 مشروعًا، لدعم المشاريع الصغيرة ومشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة والرعاية الصحية والتعليم وتنمية البنية التحتية والتجارة الخارجية.

موضوعات أخرى