Thursday 14/11/2013 Issue 15022 الخميس 10 محرم 1435 العدد

عقب زيارته موقع مجمع كليات البنات بالقريات.. د. البشري:

لا مجال لتحمّل أي تخاذل في مرحلة جوهرية من عمر جامعة الجوف

القريات - محمد المسعود:

زار مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، موقع مشروع كليات البنات بمحافظة القريات، الذي يعد ثاني حلقات سلسلة مشاريع كليات البنات التابعة للجامعة.

وتوجه د. البشري عقب الزيارة إلى مقر كلية المجتمع، حيث التقى منسوبي ومنسوبات فروع الجامعة هناك، مؤكداً في بداية اللقاء على «أن عمليات التطوير الإداري تتواصل على كافة المستويات، في فروع الجامعة بالقريات وفي الجامعة عموماً، «مشيراً إلى حرص الجامعة على هيكلة نفسها وفقاً للاحتياجات وكذلك تحديد الاختصاصات والمسؤوليات».

وحول الهيكلة الإدارية التي صدرت مؤخراً، فقد لفت معاليه إلى أن 10 أشهر كانت كفيلةً لإصدار هيكل إداري شامل ومتميز، لكافة قطاعات الجامعة وفروعها، يتماشى مع واقع الحال وما يتطلبه مستقبل الجامعة، موضحاً أن التوجه أكيدٌ لإعطاء فرع القريات ما يكفي للإنجاز، واستثمار القدرات وفقاً لاحتياجات الجامعة.

وأوضح معاليه « أن الغالبية من الموظفين الذين تعودوا على مكان معين وعمل معين لا يحبون التغيير حتى وان كان الموقع لا يتناسب مع قدراته ومؤهلاته، وأن مقاومة التغيير ظاهرة في كل جوانب حياتنا، حيث ننظر للأمور بمنظار شخصي دون النظر لمصلحة المؤسسة» .

وأكد د. البشري أنه برغم محدودية التغيير في مواقع الموظفين، إلا أن تطبيق القرارات الصادرة مهم جداً وحاسم، وليس فيه مجال للرغبات الشخصية، حيث حاولت الجامعة قدر المستطاع تكليف الموظفين حسب قدراتهم ومؤهلاتهم وحاجة العمل. كما أكد مدير الجامعة أنه : « في السابق لم نتخذ أي إجراءات ضد المقصرين، وذلك لعدم وجود مهام واضحة واختصاصات ووصف وظيفي دقيق لكل موظف، لكن الجامعة وقفت اليوم على قدميها وبإمكانها تطبيق العقوبات والمحفزات بثقة ووضوح»، قائلاً: « إننا نسير الآن بخطوات راسخة ونعرف تماماً واقع واحتياج جامعتنا الفعلي، ومشروع الهيكلة يساعدنا في طلب الوظائف التي تحتاجها ولا يتوفر لها موظفون حتى الآن»، ملفتاً النظر إلى أن إدارة الجامعة ستدعم الموظف المنتج بقوة، وستحمي الجامعة من تقصير المقصرين، وأن لا مجال لتحمّل أي تخاذل في مرحلةٍ جوهرية من عمر جامعة الجوف، في ظل الدعم غير المحدود الذي توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، والتي لم تترك لنا مجالاً للتقصير في مقابل توفير كافة الإمكانات اللازمة لدفع عجلة النماء في الجامعة.

واختتم معاليه اللقاء بدعوة موظفي وموظفات القريات لاستشعار كونهم مؤسسي هذا الفرع الزاهر للجامعة، تاركاً المجال بعد ذلك لمداخلات وتساؤلات الحضور والحاضرات.

يشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن لقاءات مستمرة في الجامعة، لتوضيح وشرح ونقاش القرارات الصادرة من الإدارة حول الهيكلة على مستوى الجامعة، وقد خصص لمناقشة الهيكلة الخاصة بفروع الجامعة بالقريات.

موضوعات أخرى